روسيا قد تفقد مرتبتها الريادية في مجال استخراج النفط

مال وأعمال

روسيا قد تفقد مرتبتها الريادية في مجال استخراج النفط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592511/

رجح خبراء روس أن تفقد روسيا في المستقبل القريب مرتبتها الأولى عالميا في استخراج النفط. وكشفت بيانات منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أن حجم استخراج النفط في روسيا ارتفع في النصف الأول  من العام بوتيرة متواضعة جدا والبالغة 1.6% ،  في المقابل ارتفع حجم استخراج النفط في المملكة العربية السعودية خلال الفترة ذاتها لحد 11.3%، أما في الولايات المتحدة الأمريكية  فارتفع بنسبة 11%.

رجح خبراء روس أن تفقد روسيا في المستقبل القريب مرتبتها الأولى عالميا في استخراج النفط.

وكشفت بيانات منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أن حجم استخراج النفط في روسيا ارتفع في النصف الأول من العام بوتيرة متواضعة جدا والبالغة 1.6% ، في حين أن بيانات هيئة الاحصاء الروسية "روس ستات" قد اشارت إلى ارتفاعه بنسبة 1.1%. في المقابل ارتفع حجم استخراج النفط في المملكة العربية السعودية خلال الفترة ذاتها بنسبة 11.3%، أما في الولايات المتحدة الأمريكية  فارتفع بنسبة 11%.

ويشار الى انه ليس بمقدور روسيا ان تزيد وتائر استخراج النفط في السنوات القريبة القادمة الامر الذي سيؤدي الى ريادة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في هذا المجال عالميا.

وتذكر بيانات "أوبك" ان روسيا والسعودية والولايات المتحدة تستخرج ثلث ما يستخرج في العالم من النفط. وتضم قائمة البلدان العشرة الاولى المستخرجة للنفط ايضا كلا من الصين وكندا وايران والمكسيك والعراق والكويت والبرازيل.