السفير السوري لدى روسيا: قدري جميل يزور موسكو للقاء لافروف الاسبوع القادم

أخبار العالم العربي

السفير السوري لدى روسيا: قدري جميل يزور موسكو للقاء لافروف الاسبوع القادم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592505/

أعلن رياض حداد السفير السوري لدى روسيا ، ان وفدا برئاسة قدري جميل نائب رئيس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية سيزور روسيا يوم السبت 18 اغسطس/آب، ومن المقرر ان يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مطلع الاسبوع القادم.

أعلن رياض حداد السفير السوري لدى روسيا ، ان وفدا برئاسة قدري جميل نائب رئيس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية سيزور روسيا يوم السبت 18 اغسطس/آب، ومن المقرر ان يلتقي وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف في مطلع الاسبوع القادم.

وأكد حداد في تصريح لوكالة "انترفاكس" يوم 17 اغسطس/آب "نعم، سيصل يوم السبت.. ومن المقرر أن يلتقي لافروف يوم الاثنين أو الثلاثاء".

وأوضح السفير ان من المخطط ان يبحث الوفد، الذي يضم ايضا علي حيدر وزير المصالحة الوطنية، مع لافروف السبل الممكنة للمصالحة السورية.

يذكر أن اول زيارة لقدري جميل بعد توليه المنصب الجديد جرت في بداية اغسطس/آب الجاري، حيث صرح للصحفيين ان دمشق تنتظر من موسكو المساعدة في تخطي الازمة الاقتصادية الناتجة عن العقوبات المفروضة. كما اعلن جميل انذاك ان موضوع القرض الروسي سيتم الاتفاق عليه في الاسابيع المقبلة.

من جانبه صرح مصدر في الخارجية الروسية لوكالة  نوفوستي أن سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي ينوي لقاء اعضاء الوفد السوري يوم الثلاثاء 21 اغسطس/آب.

المصدر: انترفاكس+ريا نوفوستي

الأزمة اليمنية