نشطاء: مقتل ما لا يقل عن 150 شخصا في سورية.. والجيش يواصل عمليته في حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592497/

أفاد نشطاء ومعارضون سوريون بمقتل 70 شخصا في مدينة حلب جراء قصف الجيش، بينهم 40 شخصا في حي قاضي عسكر بالمدينة، قضوا في قذيفة استهدفت مخبزا. واكدوا ان 80 آخرين قتلوا في دمشق وريفها.

أفاد نشطاء ومعارضون سوريون بمقتل 70 شخصا في مدينة حلب جراء قصف الجيش، بينهم 40 في حي قاضي عسكر بالمدينة، قضوا في قذيفة استهدفت مخبزا. واكدوا ان 80 آخرين قتلوا في دمشق وريفها.

وأوضح النشطاء يوم 16 اغسطس/آب أن القصف طال احياء الفردوس والصاخور والسكري والانصاري وطريق الباب في حلب، فيما وقعت اشتباكات في محيط دوار الجندول أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 8 عناصر من قوات النظام. وفي الوقت نفسه تستمر الاشتباكات في حيي صلاح الدين وسيف الدولة اللذين دخلتهما قوات النظام، ويشهدان معارك كر وفر وحرب شوارع بين الطرفين. واضاف النشطاء أنه تم العثور في مكب للنفايات بعين الرضوان في بلدة قطنا بريف دمشق على 60 جثة مجهولة الهوية لأشخاص أعدموا ميدانياً، متهمين قوات حفظ النظام والجيش بقتلهم.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مدينة التل في ريف دمشق تعرضت لقصف من قوات النظام، كما عثر على 5 سائقين قتلوا على ايدي مجهولين في صحنايا بريف دمشق. كما سقطت قذائف على البساتين المحيطة بحي المزة، الذي شهد اشتباكات عنيفة تسببت بسقوط 10 قتلى.

سانا: ملاحقة المسلحين مستمرة في أنحاء البلاد

من جهتها قالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الجيش مستمر في عملية ملاحقة فلول المسلحين في مدينة حلب، حيث اشتبك مع مجموعات إرهابية في عدة احياء من حلب ما ادى الى مقتل عدد منهم. كما فككت وحدات الهندسة عبوتين ناسفتين زنة كل منهما 40 كغ زرعهما ارهابيون أمام احد جوامع المدينة وقرب مدرسة. كما تم تدمير 11 سيارة بيك اب مزودة برشاشات.

واضافت ان قوات الجيش اشتبكت مع مسلحين في التل بريف دمشق وقضت على أعداد منهم وحررت 9 مواطنين كان الإرهابيون قد اختطفوهم في أوقات سابقة.

المصدر: وكالات+سانا