أكثر من 20 قتيلا وأكثر من مئة جريح في هجمات متفرقة بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592440/

قتل حسب المعلومات الرسمية 22 شخصا واصيب أكثر من 120 آخرين في هجمات متفرقة، بينها انفجار سبع سيارات مفخخة في العاصمة بغداد وشمالها. وأفادت "فرانس برس" نقلا عن مسؤولين امنيين أن ما لا يقل عن 12 انفجارا وقعت في ست مدن مختلفة الخميس 16 أغسطس/آب.

قتل حسب المعلومات الرسمية 22 شخصا واصيب أكثر من 120 آخرين في هجمات متفرقة، بينها انفجار سبع سيارات مفخخة في العاصمة بغداد وشمالها. وأفادت "فرانس برس" نقلا عن مسؤولين امنيين أن ما لا يقل عن 12 انفجارا وقعت في ست مدن مختلفة منذ صباح الخميس 16 أغسطس/آب.

وفي مدينة داقوق الواقعة في محافظة كركوك، أودى هجوم انتحاري على دائرة جهاز مكافحة الارهاب بحياة 6 من عناصر الشرطة، بينما أصيب 25 آخرون بجروح متفاوتة.

وفي تطور امني آخر، انفجرت اربع سيارات في مدينة كركوك، مما ادى الى سقوط قتيلين وعشرات الجرحى بينهم عدد من عناصر الامن.

وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان شخصا قتل وأصيب 9 آخرون بجروح  في انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة الحسينية. وأسفر الهجوم المماثل عن اصابة 7 اشخاص في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد).

ولقى 6 أشخاص حتفهم وأصيب ما لا يقل عن 26 آخرين بجروح في تفجير سيارة ملغومة بالضاحية الشمالية لبغداد، حسبما أكدت مصادر طبية.

وفي الفلوجة، قتل 4 من عناصر الشرطة وجرح 3 آخرون في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في ناحية الكرمة جنوب المدينة. وأكدت مصادر امنية لـ"فرانس برس" اصابة 4 مدنيين آخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة لدى تجمع الاهالي عند موقع الانفجار.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"