طائرة ركاب روسية تقوم بهبوط اضطراري في ايسلندا بعد تلقي تحذير بوجود متفجرات على متنها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592436/

أكدت شركة الخطوط الجوية الروسية "آيروفلوت" الخميس 16 اغسطس/آب ان طائرة ركاب تابعة لها قامت بهبوط اضطراري في ايسلندا بعد تلقي تحذير بوجود مواد متفجرة على متنها. وأكدت مصادر في الشركة انه يجري الآن فحص حقائب الركاب البالغ عددهم 200 شخص، ويتوقع ان تستأنف الطائرة رحلتها الى موسكو قريبا.

أكدت شركة الخطوط الجوية الروسية "آيروفلوت" ان طائرة ركاب تابعة لها قامت بالهبوط الاضطراري في ايسلندا بعد تلقي تحذير بوجود مواد متفجرة على متنها.

وأفادت وكالة "نوفوستي" للانباء نقلا عن متحدث باسم الشركة بأنها تلقت "أثناء قيام الطائرة برحلة من نيويورك الى موسكو الخميس 16 اغسطس/آب تحذيرا عبر اتصال هاتفي مجهول بوجود مواد متفجرة على متن الطائرة، وقرر الطيار القيام بالهبوط الاضطراري". وأكد المصدر انه يجري الآن فحص حقائب الركاب البالغ عددهم 200 شخص.

كان مصدر في اجهزة الامن الروسية أكد للوكالة في وقت سابق من اليوم ذاته ان الطائرة من طراز "الايرباص أي 330" التي كان من المقرر هبوطها في مطار "شيريميتيفو" بالعاصمة الروسية هبطت في مطار العاصمة الايسلندية ريكيافيك. وقال: "لقد وردتنا المعلومات عن وجود متفجرات على متن احدى الطائرات القادمة من نيويورك الى موسكو، واتخذ القرار بهبوط الطائرة في ايسلندا".

هذا ويتوقع ان تستأنف الطائرة رحلتها الى موسكو في الساعة الثانية عشرة والنصف بتوقيت موسكو، على ان يتم فحصها بعد وصولها الى شيريميتيفو وفق الاجراءات العادية.

المصدر: وكالة "نوفوستي"