الجمهور الروسي يستمتع بمشاهدة 4 أفلام جديدة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592433/

تعرض في أيام الخميس على الشاشات الروسية الكبيرة أفلام جديدة، وهذه المرة تتيح دور السينما للجمهور الروسي فرصة الاستمتاع بمشاهدة باقةٍ من أربعة أفلام أجنبية من مختلف الأصناف السينمائية.

تعرض في أيام الخميس على الشاشات الروسية الكبيرة  أفلام جديدة، وهذه المرة تتيح دور السينما للجمهور الروسي فرصة الاستمتاع بمشاهدة باقةٍ من أربعة أفلام أجنبية من مختلف الأصناف السينمائية.

"The Expendables 2" اسم واحد من أربعة أفلام جديدة، انطلق عرضها على الشاشات الروسية الكبيرة في 16 آغسطس/آب. بات هذا العمل السينمائي للمخرج الأمريكي سايمون ويست متابعة لفيلم الأكشن المشهور الذي أخرجه سيلفيستر ستالوني منذ سنتين وأدى فيه أحد الأدوار الرئيسية. ويشارك ستالوني في الفيلم الجديد جنبا إلى جنب مع نخبة من نجوم هوليود الآخرين مثل بروس ويليس وجان كلود فان دام وتشاك نوريس وأرنولد شوارزنيغر، إضافة إلى بعض الممثلين الموهوبين الشباب.

ومن فيلم الاكشن الأمريكي إلى عمل جديد للمخرج النمساوي أولريخ سيدل عنوانه "الجنة. الحب". وهو الجزء الأول من الثلاثية السينمائية التي تتحدث عن ثلاث نساء يبحثن عن السعادة في عالمنا المعاصر القاسي. يتمحور الفيلم حول قصة امرأة أوروبية مسنة، تحسّ بالوحدة والفراغ العاطفي. وتسافر البطلة إلى كينيا، ساعية إلى الحب والحنان، بيد أن الشباب الافارقة الذين يفتنون قلبها، لا يرون فيها إلا مصدرا للنقود.

كما أتيحت للجمهور الروسي فرصة مشاهدة الدراما السينمائية الألمانية "باربارا" للمخرج كريستيان بيتسولد التي نالت جائزة أفضل إخراج في مهرجان برلين السينمائي الدولي أوائل العام الجاري. هذا الفيلم يصور ألمانيا الشرقية السابقة في حقبة الحرب الباردة ويحكي قصة طبيبة شابة تدعى باربارا، تفكر في الهرب إلى ألمانيا الغربية بعد أن رفضت السلطة طلبها بالهجرة ونقلتها للعمل إلى أحد المستشفيات الريفية.

وتوجت قائمة الأفلام الجديدة بفيلم بيلجيكي للرسوم المتحركة، يحمل عنوان "مغامرات سامي اثنان". هذا الفيلم الثلاثي الأبعاد يتحدث عن مغامرات جديدة لأحد السلاحف البحرية اسمه سامي وصديقه  راي. كانا يعيشان حياة هادئة ويربّيان سلحفاتيْن صغيرتيْن، لكن يوما ما قبض عليهما الصيادون لوضعهما في أكبر أحواض الأسماك في العالم.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

أفلام وثائقية