وزير العدل الكويتي: الحكومة لن تحل البرلمان قبل صدور قرار المحكمة الدستورية العليا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592402/

اعلن جمال شهاب وزير العدل الكويتي ان حكومة البلاد لن تبدأ باجراءات حل مجلس الامة قبل ان تصدر المحكمة الدستورية العليا قرارها بشأن دستورية قانون الانتخابات الذي قررت الحكومة احالته اليها.

اعلن جمال شهاب وزير العدل الكويتي يوم الاربعاء 15 اغسطس/اب ان حكومة البلاد لن تبدأ باجراءات حل مجلس الامة قبل ان تصدر المحكمة الدستورية العليا قرارها بشأن دستورية قانون الانتخابات الذي قررت الحكومة احالته اليها.

وقال شهاب في مؤتمر صحفي له: "لا أعتقد أنه من العقل أن تلجأ (الحكومة) للمحكمة الدستورية، ثم تحل مجلس 2009. والمنطق السياسي والضرورة العملية والحكمة تقتضي انتظار قرار المحكمة في اي اتجاه كان".

وكانت الحكومة الكويتية قد اعلنت الاسبوع الماضي عن احالة قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية العليا في خطوة جاءت بمثابة تحد كبير للمعارضة التي كانت تسيطر على البرلمان الأخير المنتخب في عام 2012 قبل أن تقضي المحكمة الدستورية بحله.

وقد فازت في انتخابات العام الجاري قوى المعارضة، غالبيتها من الإسلاميين، لكن المحكمة الدستورية العليا قضت في يونيو/حزيران الماضي بحل برلمان 2012 وإعادة برلمان 2009 الموالي للحكومة.

وفشل برلمان 2009 في عقد جلساته مرتين على التوالي لعدم اكتمال النصاب، مما جعل رئيس مجلس الامة يرفع الأمر الى أمير الدولة ليتخذ قراره بشأن القضية. ويتوقع الكثيرون في الكويت حل برلمان 2009 والاعلان عن اجراء انتخابات جديدة.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية