مقتل 55 شخصا وجرح زهاء 100 آخرين في انفجارين بالشريط القبلي الباكستاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59239/

لقى 55 شخصا على الاقل حتفهم واصيب زهاء 100 آخرين بجروح في انفجارين وقعا بمنطقة موماند الباكستانية شمال غرب البلاد يوم 6 ديسمبر/كانون الاول. وقالت مصادر حكومية باكستانية ان انتحاريين فجرا نفسيهما قرب مبنى الادارة المحلية، واستهدفا على ما يبدو رئيس الادارة الذي كان موجودا داخل المبنى.

لقى 55 شخصا على الاقل حتفهم واصيب زهاء 100 آخرين بجروح في انفجارين وقعا بمنطقة موماند الباكستانية شمال غرب البلاد يوم 6 ديسمبر/كانون الاول.

وقالت مصادر حكومية باكستانية ان انتحاريين فجرا نفسيهما قرب مبنى الادارة المحلية، واستهدفا على ما يبدو رئيس الادارة الذي كان موجودا داخل المبنى. ونقلت وكالة "رويترز" عن الناطق باسم الادارة المحلية أمجد علي خان ان احد الانتحاريين هاجم مكتبا لنائب في البرلمان المحلي يقع في المبنى ذاته، بينما فجر الثاني نفسه بعد القاء القبض عليه من قبل الحراس. وأكدت المصادر ان الكثير من الجرحى في حالة خطرة. وأعلنت حركة طالبان باكستان مسئوليتها عن التفجيرين.

يذكر ان منطقة موماند تقع في الشريط القبلي قرب الحدود مع افغانستان والذي تسيطر عليه قبائل البوشتون، على الرغم من ارسال ممثلين عن الحكومة المركزية الى هناك، بينما تخضع بعض المناطق الواقعة ضمن الشريط القبلي لسيطرة جماعات مسلحة متطرفة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك