سورية.. اشتباكات خلف مقر رئاسة مجلس الوزراء بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592389/

افادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصدر امني ونشطاء في دمشق بحصول اشتباكات خلف مقر رئاسة مجلس الوزراء. بينما ذكرت وسائل اعلام سورية ان الجيش داهم وكرا للمسلحين في المزة ودمر مقر قيادي للمجموعات الارهابية في التل.

افادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصدر امني ونشطاء في دمشق بحصول اشتباكات خلف مقر رئاسة مجلس الوزراء، الذي يبعد 100 متر عن مبنى السفارة الايرانية الجديد.

وقال رامي عبد الرحمن مدير "المرصد السوري لحقوق الانسان"، الذي يتخذ من لندن مقرا له، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن الاشتباكات تأتي "بعد استهداف المقاتلين المعارضين للمقر بقذائف آر بي جي"، موضحا أنه "لا يزال غير معلوم إذا ما اصابت القذائف المبنى أو سقطت حوله".

من جانبه، ذكر التلفزيون السوري في شريط اخباري ان "الجهات المختصة تداهم وكرا للارهابيين المرتزقة في بساتين الرازي بالمزة وتقتل اعدادا منهم وتلقي القبض على آخرين، وتصادر اسلحة كانت بحوزة الإرهابيين داخل الوكر".

بدورها اشارت "الهيئة العامة للثورة السورية" في بيان الى "دوي انفجار ضخم في منطقة المزة وسط انتشار أمني كثيف عند مفرق الطواحين مترافق مع إطلاق رصاص كثيف من قبل قوات النظام المتمركزة عند حاجز المتحلق و بالقرب من مسجدي الإخلاص والنذير".

وفي ريف دمشق، افاد ناشطون بـ"تعرض مدينة التل الى قصف عنيف من قبل الجيش النظامي".

من ناحيتها قالت وكالة "سانا" السورية ان "القوات المسلحة دمرت مقر قيادة المجموعات الإرهابية المسلحة في التل بريف دمشق وقضت على أعداد من متزعمي هذه المجموعات الإرهابية".

المصدر: وكالات