وزير الدفاع المدني الإسرائيلي: إسرائيل مستعدة لإحتمال المواجهة المسلحة مع إيران

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع المدني الإسرائيلي: إسرائيل مستعدة لإحتمال المواجهة المسلحة مع إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592382/

صرح ماتان فيلنائي وزير الدفاع المدني الإسرائيلي (وزير الجبهة الداخلية)الأربعاء 15 أغسطس/ آب أن الحرب مع إيران ستؤدي على الأغلب إلى صراع مسلح يمتد لـ 30 يوما على عدة جبهات وأن الدولة العبرية جاهزة ومستعدة لذلك.

صرح ماتان فيلنائي وزير الدفاع المدني الإسرائيلي (وزير الجبهة الداخلية) الأربعاء 15 أغسطس/ آب أن الحرب مع إيران ستؤدي على الأغلب إلى صراع مسلح يمتد لـ 30 يوما على عدة جبهات وأن الدولة العبرية جاهزة ومستعدة لذلك.

وقال فيلنائي وهو جنرال سابق على وشك ان يترك منصبه الوزاري ليصبح سفيرا لاسرائيل في الصين لصحيفة معاريف "ليس هناك داعي للهستيريا، فالفناء الخلفي لأسرائيل جاهز للمواجهة مع إيران"

ووفقا لكلامه، فإن الحرب المحتملة مع إيران قد تستمر لمدة شهر تقريبا، أما العمليات القتالية فستكون على عدة جبهات، بينما سيصبح 500 إسرائيلي، بحسب رأي الوزير، ضحايا لهذه المواجهة المسلحة.

وكان ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي، قد صرح قبل يوم، أنه لا يؤمن بقيام إسرائيل بإنزال ضربة بالمنشأت النووية الإيرانية. وقال للصحفيين يوم الثلاثاء 14 أغسطس/آب : "أنا لا أعتقد أنهم (الإسرائيليون) إتخذوا قرارا بإنزال أو عدم إنزال ضربة بإيران في الوقت الحالي" .

وأضاف بانيتا: "أما فيما يتعلق بمسألة أين نقع الآن من وجهة النظر الدبلوماسية، فإن الواقع كالتالي: نحن مازلنا بصدد التفكير بأنه مازالت هناك مسافة متاحة لمواصلة المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني".

وبدوره أشار ماتان فيلنائي الى أن إسرائيل ستواصل مشاوراتها مع الولايات المتحدة الأمريكية حول مسألة إنزال ضربة وقائية بإيران. وقال معلقا على خطط إسرائيل بشأن إنزال ضربة وقائية بإيران :"أنا لا أرغب في الدخول في جدال، لكن الولايات المتحدة تبقى صديقتنا القوية وسنكون دائما بحاجة إلى تنسيق خطواتنا المزمع الإقدام عليها معها".

في ذات الوقت حذر مايكل أورين سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة في حواره مع قناة "سي إن إن" الأمريكية بإن الوقت المتبقي أمام إنتقال إسرائيل لتنفيذ أعمال عسكرية ضد إيران بات قليلا وأن هذه المسافة الزمنية المتبقية تتقلص شيئا فشيئا.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية

الأزمة اليمنية