أكثر من 300 ألف مصل يحيون ليلة القدر بالمسجد الاقصى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592341/

أحيا أكثر من 300 ألف مواطن من القدس وداخل اراضي عام 48 والضفة الغربية ليلة القدر وأدوا صلاة التراويح وقيام الليل برحاب المسجد الاقصى. وذكرت وكالة "وفا" للأنباء يوم 15 اغسطس/آب ان القوات الاسرائيلية منعت عشرات الالاف من المواطنين من محافظات الضفة الغربية ممن تقل اعمارهم عن 40 عاما من دخول القدس للمشاركة في احياء ليلة القدر.

أحيا أكثر من 300 ألف مواطن من القدس وداخل اراضي عام 48 والضفة الغربية ليلة القدر وأدوا صلاة التراويح وقيام الليل برحاب المسجد الاقصى.

وقد بدأ المصلون بالتوافد على المسجد الاقصى منذ ساعات فجر الثلاثاء 14 اغسطس/آب، ووصلت ذروتها في ساعات ما قبل الغروب ليلة السابع والعشرين من رمضان. وذكرت وكالة "وفا" للأنباء يوم 15 اغسطس/آب ان القوات الاسرائيلية منعت عشرات الالاف من المواطنين من محافظات الضفة الغربية ممن تقل اعمارهم عن 40 عاما من دخول القدس للمشاركة في احياء ليلة القدر بالمسجد الاقصى، وأغلق الامن الاسرائيلي الاحياء والشوارع والطرقات الرئيسية القريبة من أسوار مدينة القدس.

من جهته، أكد الشيخ عزام الخطيب مدير أوقاف القدس لوكالة "معا" انه على الرغم من الاجراءات الامنية المشددة، فقد تخطى عدد المصلين في باحات المسجد الاقصى 400 الف شخص من كافة الاراضي الفلسطينية عدا قطاع غزة، مضيفا ان باحات المسجد الاقصى ولاول مرة منذ سنوات قد شهدت هذا العدد الكبير من المصلين خاصة بعد ان سمح لاهالي الضفة الغربية وبأعداد كبيرة بالدخول الى المسجد الاقصى لاداء الصلاة.

المصدر: وكالات