اردوغان يبدي استعداده لدعم مطلب اقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59234/

أجرى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان والرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم 6 ديسمبر/كانون الاول مباحثات في انقرة تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية وعلى رأسها ملف السلام المتعثر . وقالت مصادر فلسطينية ان اردوغان أبدى استعداده لدعم مطلب اقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، لكنه شدد على اهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية.

أجرى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان والرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم 6 ديسمبر/كانون الاول مباحثات في انقرة تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية وعلى رأسها ملف السلام المتعثر .

وقالت مصادر فلسطينية ان اردوغان أبدى استعداده لدعم مطلب اقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967. وأشارت المصادر الى أن رئيس الوزراء التركي شدد على اهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية. ومن المقرر ان يلتقي عباس نظيره التركي عبد الله غول قبل أن يتوجه الى اليونان.

وقال سفير فلسطين لدى أنقرة نبيل معروف إن اللقاء تناول استعراض العلاقات الثنائية، ومواضيع عدة تتعلق سواء بالجانب السياسي أو الاقتصادي، وأوضح أنه تم تبادل وجهات النظر، مشيراً إلي أن عباس وضع الجانب التركي في صورة آخر التطورات، واضاف أن الجانب التركي أبدى استعداده لدعم مطلب قيام الدولة الفلسطينية على حدود 1967 لدى كافة الدول التي ترتبط تركيا بعلاقات معها.

وفيما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية، أوضح السفير معروف أن رئيس الوزراء التركي شدد خلال الاجتماع على ضرورة وحدة الفلسطينيين أولا، لافتاً إلى أن اردوغان توجه للجانب الفلسطيني قائلاً:"عليكم أن تتوحدوا لتكونوا أقوى".

وكان عباس قد وصل الى انقرة  في زيارة رسمية  تلبية لدعوة رسمية من قبل الرئيس التركي عبدلله غول وهي الثالثة من نوعها في غضون عام، وتأتي ايضا في نطاق الجهود المبذولة في مباحثات تتمحور حول جهود استئناف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين ومسار الحوار الداخلي الفلسطيني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية