الجيش الحر: تدمير رتل من دبابات الجيش النظامي.. ومسلحون يغتالون طبيبا في درعا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592336/

قال الجيش السوري الحر أنه استطاع تدمير رتل من الدبابات وناقلات جند تابع للجيش النظامي السوري في ريف أدلب المحاذي للحدود مع تركيا يوم 13 اغسطس/آب.

أعلن الجيش السوري الحر أنه استطاع تدمير رتل من الدبابات وناقلات جند تابع للجيش النظامي السوري في ريف أدلب المحاذي للحدود مع تركيا يوم 13 اغسطس/آب.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية عن العقيد مصطفى عبد الكريم، الناطق باسم الجيش السوري الحر قوله إن لواء درع الثورة التابع للجيش الحر إعترض رتلاً مؤلفاً من 10 دبابات و20 ناقلة جند و5 عربات وسيارات خفيفة على طريق باب الهوى بين ادلب وباب الهوى.

وأكد عبدالكريم أنه تم تدمير الرتل بالكامل، مضيفا أن النظام استخدم الطيران الحربي من نوع "ميغ 23" في قصف بعض المناطق من بينها بلدة كِلَّة وقرية حزانو بالطيران الحربي.  وأوضح  عبد الكريم ان المعركة استمرت منذ الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً واسفرت عن 20 قتيلاً من لواء درع الثورة و17 اصابة إضافة الى 40 قتيلاً من الجيش النظامي ومن وصفهم بالشبيحة.

نشطاء: استمرار الاشتباكات في حلب

ميدانيا افاد نشطاء بأن الجيش النظامي قصف عدة مناطق يسيطر عليها مسلحو المعارضة في مدينة حلب. وأفادت تقارير بأن أحد قادة المسلحين قتل في انفجار قذيفة دبابة. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الاشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين تواصلت في حي سيف الدولة وصلاح الدين في مدينة حلب يوم 13 اغسطس/آب. في حين يتعرض كل من حي القدم والعسالي في دمشق للقصف، موضحا ان عدد القتلى في انحاء سورية وصل الى 63 شخصا غالبيتهم من المدنيين.

وفي دمشق، تستمر لليوم الثاني على التوالي حملة المداهمات والاعتقالات في حي الميدان في وسط العاصمة ومحيطه، بالاضافة الى حي الشاغور الذي نفذت فيه القوات النظامية يوم الاثنين حملة مماثلة. وافاد شهود ان القوى الامنية وعناصر الجيش منتشرون في حي الشاغور والجوار، وان هناك حواجز للجيش على مدخل حي الميدان الاثري. كما اشاروا الى قطع طرق امام حركة السير، والتدقيق في الهويات.

سانا: اغتيال طبيب في درعا

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن عددا من الإرهابيين المرتزقة قتل وأصيب آخرون في عدة مناطق من مدينة حلب وريفها، وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، ودمرت 7 سيارات بيك آب مزودة برشاشات كانت قادمة من منطقة الباب إلى حلب.

واضافت الوكالة ان إرهابيين اغتالوا يوم 13 اغسطس/آب طبيبا يعمل معاونا لمدير صحة درعا خلال مغادرته عمله. وافادت بان قوات الجيش تواصل ملاحقة فلول الارهابيين في عدد من مناطق ريف درعا وفي منطقة التل بريف دمشق. كما أحبطت قوات حرس الحدود محاولة تسلل ارهابيين الى سورية من الاردن في منطقة تل شهاب.

المصدر: بي بي سي+سانا+وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل