قتلى وجرحى في اشتباكات بالقرب من مقر وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592310/

اندلعت اشتباكات عنيفة بالقرب من مقر وزارة الدفاع اليمنية بالعاصمة صنعاء، حيث هاجمه افراد الحرس الجمهوري المحتجون على قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باعادة هيكلة الجيش. وقد ادت الاشتباكات الى سقوط 5 قتلى و17 جريحا.

اندلعت اشتباكات عنيفة بالقرب من مقر وزارة الدفاع اليمنية بالعاصمة صنعاء يوم الثلاثاء 14 اغسطس/اب، حيث هاجمه افراد الحرس الجمهوري المحتجون على قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باعادة هيكلة الجيش.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر عسكري يمني قوله ان الاشتباكات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص واصابة 17 آخرين بجروح. وأكد المصدر ان الجيش اليمني تمكن من فرض السيطرة على المنطقة.

وذكرت قناة "العالم" الايرانية نقا عن مصادر في وزارة الدفاع اليمنية انه تم اعتقال نحو 40 شخصا ممن هاجموا مقر الوزارة.

وكانت وكالة "فرانس برس" قد افادت نقلا عن شهود عيان بان الهجوم بدأ بعد محاصرة مبنى الوزارة من قبل الحرس الجمهوري الذي يقوده أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني السابق.

وقد وصل افراد الحرس الجمهوري الى مبنى الوزارة قادمين من الثكنة الرئيسية لهم الواقعة بجنوب العاصمة، وقطعوا كافة الطرق المؤدية الى المبنى. وعلى حد قول الشهود، فقد جرى هناك تبادل اطلاق نار من الاسلحة الخفيفة قبل ان يبدأ الحرس الجمهوري بالهجوم.

واثارت هذه التطورات توترا في العاصمة اليمنية، حيث شهدت المناطق الشمالية من المدينة انتشارا لقوات صادق الاحمر الزعيم القبلي المتنفذ، خصم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح. كما نشرت تعزيزات عسكرية بالقرب من مبنى البنك المركزي ومقر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي سافر الى السعودية للمشاركة في قمة منظمة التعاون الاسلامي.

هذا وكان مئات من العسكريين اليمنيين قد غادروا موقعهم قبل الاحتجاج على اعادة هيكلة الجيش الرامية الى ابعاد اقارب ومقربي علي عبدالله صالح من المناصب القيادية في القوات المسلحة.

المصدر: وكالات