"حزب الله" يفند اعتقال "الجيش السوري الحر" لأحد عناصره في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592284/

نفى "حزب الله" اللبناني ان تكون له اي علاقة بالمدعو حسان سليم المقداد الذي أعلن "الجيش السوري الحر" اعتقاله في دمشق يوم 13 اغسطس/آب. وأكد البيان إن تقريرا بثته قناة "العربية" يزعم أن الجيش السوري الحر أسر أحد عناصر الجماعة إنما هو تقرير كاذب.

نفى "حزب الله" اللبناني ان تكون له اي علاقة بالمدعو حسان سليم المقداد الذي أعلن "الجيش السوري الحر" اعتقاله في دمشق يوم 13 اغسطس/آب.

وجاء في بيان صادر عن مكتب العلاقات الاعلامية التابع لحزب الله تعليقا على خبر اعتقال "الجيش السوري" الحر لأحد اللبنانيين في دمشق المدعو حسان سليم المقداد والزعم بانه احد عناصر حزب الله "ينفي الحزب بشكل قاطع ان يكون المقداد من عناصره".

وأكد البيان إن تقريرا بثته قناة "العربية" يزعم أن الجيش السوري الحر أسر أحد عناصر الجماعة إنما هو تقرير كاذب.

وتتهم المعارضة السورية حزب الله بإرسال مقاتلين إلى سورية، وهو ما ينفيه الحزب بشكل قاطع.

وكانت قناة "العربية" ذكرت في وقت سابق أن "الجيش الحر" اعتقل أحد عناصر حزب الله، مشيرة إلى أنه دخل إلى سورية ضمن مجموعة يبلغ عددها 1500 شخص تم توزيعهم على دمشق وحلب وحمص.

وعرضت القناة فيديو قالت إنه اعتراف لشخص يدعى حسان سليم المقداد ونفى فيه أن يكون دخوله لسورية جاء عن طريق التسلل مؤكداً أنه كان بشكل رسمي وبتسهيلات كبيرة على الحدود السورية. وأشار المقداد إلى أنه "دخل دمشق مع 250 عنصرا بتوجيهات من حسن نصرالله الذي طالبهم بالذهاب إلى سورية لمساندة النظام"، مشيراً إلى أن أغلب العناصر من القناصة الذين تم تدريبهم في منطقة بعلبك.

وقال مقداد انه شارك في أحداث منطقة دوما راويا ما شاهده على أرض الواقع قائلا إن ما سمعه كان كذبا ونفاقا، نافياً وجود أي جماعات مسلحة موضحاً أن هناك جيشا سوريا حرا يطالب بالحرية ورفع القمع والظلم عنه. ووجه مقداد رسالة الى السيد حسن نصرالله قائلاً "أرجو أن يكف بلاه عن الشعب السوري لأنه شعب يبحث عن الحرية والعيش بكرامة".

المصدر: صحيفة الديار+اليوم السابع+كونا