نتانياهو يعين وزيرا جديدا للجبهة الداخلية من مؤيدي توجيه ضربة الى ايران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592278/

اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان آفي ديختر الرئيس السابق لجهاز الامن الداخلي الاسرائيلي عين وزيرا للجبهة الداخلية. من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلى "إن آفي ديختر سيمارس دورًا مهمًا فى منصبه الجديد كوزير للجبهة الداخلية في إسرائيل وهو "حماية الجبهة الداخلية مثلما فعل طوال حياته".

اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان آفي ديختر الرئيس السابق لجهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) عين وزيرا للجبهة الداخلية (الدفاع المدني) في الوقت الذي تسارع فيه الحكومة الاسرائيلية من الاستعدادات الدفاعية تحسبا للحرب مع ايران.

وسيستقيل ديختر الوزير السابق للامن الداخلي والنائب عن حزب كاديما المعارض من البرلمان خلال 24 ساعة القادمة لينضم الى الحكومة. وكان ديختر قد قال مؤخرا ان اسرائيل "بحاجة الى قدرات هجومية فعالة" في رده على سؤال عن موقفه من شن ضربة اسرائيلية على المنشآت النووية الايرانية.

ويتناقض موقف ديختر مع مواقف مسؤولين سابقين في الشين بيت والموساد والاستخبارات العسكرية الذين اعلنوا عن معارضتهم لشن هجوم اسرائيلي دون موافقة الولايات المتحدة.

وبحسب الاذاعة الاسرائيلية فان قدوم ديختر الى الحكومة سيعزز معسكر "الصقور" الداعين الى ضرب ايران بينما يرى المعلقون ان غالبية الوزراء في الحكومة الامنية المؤلفة من 15 وزيرا يعارضون توجيه ضربة عسكرية الى ايران دون دعم صريح من الولايات المتحدة.وسيصادق البرلمان (الكنيست) على تعيين ديختر يوم الخميس.

وكان ديختر قد عمل في الماضي رئيسا لجهاز الأمن العام ووزيرا للأمن الداخلي في حكومة أيهود أولمرت، كما أعرب خلال الأشهر الأخيرة عن دعمه لانضمام حزب كاديما إلى حكومة بنيامين نتانياهو، وأعب عن معارضته لقرار رئيس الحزب شاؤول موفاز بالانسحاب من الائتلاف الحكومي .

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو يوم 14 اغسطس/آب "إن آفي ديختر سيمارس دورًا مهمًا فى منصبه الجديد كوزير للجبهة الداخلية في إسرائيل وهو "حماية الجبهة الداخلية مثلما فعل طوال حياته".

وذكرت صحيفة"جيروزاليم بوست"الإسرائيلية أن نتانياهو أدلى بهذا التصريح فى مطار بن غوريون بتل أبيب حيث يستقبل 350 مهاجرًا جديدًا من كندا والولايات المتحدة، واستغل الفرصة لتوضيح قراره بتعيين ديختر فى الحكومة وانسحابه من الكنيست.

المصدر: فرانس برس+صحيفة الدستور المصرية

الأزمة اليمنية