الولايات المتحدة تعرب عن خيبة الامل لعدم اتخاذ ايران قرارا بوقف برنامجها النووي

أخبار العالم

الولايات المتحدة تعرب عن خيبة الامل لعدم اتخاذ ايران قرارا بوقف برنامجها النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592269/

اصيبت الولايات المتحدة بخيبة الأمل بسبب عدم اتخاذ ايران قرارا بوقف برنامجها النووي، إلا انها تعول كالسابق على الطرق الدبلوماسية لحل المشكلة. اكد ذلك جاي كارني الناطق الرسمي باسم البيت الابيض للصحفيين يوم الاثنين 13 أغسطس/آب. واشار الدبلوماسي الامريكي الى ان الولايات المتحدة تنوي مع شركائها في السداسي الخاص بايران التفاوض مع طهران الى جانب تشديد العقوبات المفروضة عليها.

اصيبت الولايات المتحدة بخيبة الأمل بسبب عدم اتخاذ ايران قرارا بوقف برنامجها النووي، إلا انها تعول كالسابق على الطرق الدبلوماسية لحل المشكلة. اكد ذلك جاي كارني الناطق الرسمي باسم البيت الابيض للصحفيين يوم الاثنين 13 أغسطس/آب.

واشار الدبلوماسي الامريكي الى ان الولايات المتحدة تنوي مع شركائها في السداسي الخاص بايران التفاوض مع طهران الى جانب تشديد العقوبات المفروضة عليها.

وردا عن طلب تعليق استئناف اسرائيل النقاشات حول احتمال سيناريو استخدام القوة حيال إيران، اكد كارني ان الولايات المتحدة تتشاور دائما مع اسرائيل بخصوص القضية الايرانية وشدد من جديد على ان الحديث لا يدور حاليا إلا عن اجراء المفاوضات الدبلوماسية مع الايرانيين.

هذا وتجدر الاشارة الى ان الولايات المتحدة وعددا من البلدان الغربية تشتبه في قيام ايران بصنع الاسلحة النووية تحت ذريعة تطوير برنامجها النووي السلمي. وترفض طهران كل الاتهامات معلنة ان برنامجها النووي يرمي الى تلبية احتياجات البلد من الكهرباء حصرا.

فيسبوك 12مليون