سماحة يتراجع عن اعترافاته.. ومحاميه يتوقع اطلاق سراحه قريبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592245/

قالت وسائل اعلام لبنانية ان الوزير السابق ميشال سماحة تراجع عن أقواله السابقة في التحقيق خلال الجلسة الاولى من محاكمته التي جرت الاثنين 13 اغسطس/آب.

قالت وسائل اعلام لبنانية ان الوزير والنائب السابق ميشال سماحة تراجع عن أقواله السابقة في التحقيق خلال الجلسة الاولى من محاكمته التي جرت الاثنين 13 اغسطس/آب.

وكان سماحة قد اعترف بأنه نقل متفجرات من سورية الى لبنان بسيارته بناء على طلب اللواء السوري علي مملوك بهدف استهداف تجمعات في الشمال لاحداث الفتنة في لبنان.

وفي نفس السياق أشارت الـ"MTV" إلى انه "بعكس ما صرح به المحامي مالك السيد الذي توقع ان تطول جلسة إستجواب الوزير السابق ميشال سماحة إلى ساعتين على الأقل، إنتهت الجلسة وسُمح له بان يلتقي عائلته في مكتب قاضي التحقيق".

ونقلت القناة اللبنانية عن السيد قوله ان "إستجواب سماحة كان جيدا، وإذا إستمر الأمر على ما هو عليه، فهناك مفاجآت قد تتضح في الأيام المقبلة، واذا استمر على هذا النحو فنتوقع اطلاق سراح سماحة قريبا".

وأشار الى ان الجلسة الأولى إتسمت بالجدية، مشيرا الى ان "التحقيق يأخذ مجراه القانوني والقضائي". وقال: "اكتشفنا ان موضوع التسريب أثر سلبا في مسار التحقيق لان التسريبات كانت مغلوطة"، متمنيا على الاعلام توخي الحذر في أي تسريبات.

واعرب عن أمله في أن "يبقى المسار القضائي بعيدا عن الضغوط السياسية". منوها بأنه "لا يمكن التحدث عما جرى نظرا لسرية التحقيق".

كما لفت الى ان " الملف تدخل فيه السياسة".

المصدر: وكالات