مدير اسبق للموساد: اسرائيل قد تدمر جزءا من لبنان وغزة في حال قصفتها حماس وحزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592241/

قال داني ياتوم المدير الاسبق للاستخبارات الاسرائيلية الموساد ان اسرائيل قد تضطر لتدمير جزء من لبنان وقطاع غزة في حال تعرضها لقصف صاروخي من قبل حركتي "حزب الله" وحماس ردا على ضربة اسرائيلية محتملة ضد ايران.

قال داني ياتوم المدير الاسبق للاستخبارات الاسرائيلية الموساد في تصريح لاذاعة اسرائيل يوم الاثنين 13 اغسطس/اب ان اسرائيل قد تضطر لتدمير جزء من لبنان وقطاع غزة في حال تعرضها لقصف صاروخي من قبل حركتي "حزب الله" وحماس ردا على ضربة اسرائيلية محتملة ضد ايران.

وحذر المدير الاسبق للموساد من العواقب الوخيمة التي سيؤدي اليها الرد الايراني في حال قامت اسرائيل باعمال عسكرية ضد الجمهورية الاسلامية من اجل ارغامها على وقف برنامجها النووي.

واشار ياتوم الى ان لدى ايران عدة مئات من الصواريخ القادرة على اصابة الاراضي الاسرئيلية، مضيفا ان الثمن سيكون مروعا إن كانت تلك الصواريخ مجهزة برؤوس قتالية نووية او كيماوية.

لكنه قال مع ذلك ان ما يثير القلق الأكبر حاليا هو عشرات الآلاف من الصواريخ المخزونة في مستودعات "حزب الله" وحماس بلبنان وغزة. واوضح بان تلك الصواريخ قد تصيب اي منطقة من المناطق الاسرائيلية، و"هذه هي المشكلة الرئيسية".

هذا وكانت اسرائيل قد المحت مرارا في الفترة الاخيرة الى امكانية تسديد ضربات الى المنشآت النووية الايرانية لاجبار طهران على وقف برنامجها النووي. لكن حليف اسرائيلي الرئيسي، ألا وهو الولايات المتحدة، لا تؤيد فكرة اجراء عملية عسكرية ضد ايران، مشيرة الى ان الوسائل الدبلوماسية لحل القضية لا تزال موجودة. لكنها تؤكد مع ذلك ان جميع الخيارات تبقى على الطاولة.

المصدر: صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية

الأزمة اليمنية