"اليويفا" يخفف عقوبة الإيقاف على قائد تشيلسي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592238/

أعلن الاتحاد الأوروبي "اليويفا" لكرة القدم يوم الإثنين 13 أغسطس/ آب، عن موافقته تخفيف العقوبة على جون تيري قائد فريق تشيلسي الإنجليزي.

أعلن الاتحاد الأوروبي "اليويفا" لكرة القدم يوم الإثنين 13 أغسطس/ آب، عن موافقته تخفيف العقوبة على جون تيري قائد فريق تشيلسي الإنجليزي.

وجاء قرار "اليويفا" بعد استئناف تقدم به تيري بشأن تخفيف عقوبة الإيقاف 3 مباريات التي صدرت بحقه  بعد طرده من المباراة مع برشلونة في إياب الدور نصف النهائي بعد مشادة مع اليكسيس سانشيز، حيث تنص قوانين "اليويفا" بالإيقاف ثلاث مباريات تلقائيا إثر التصرفات العنيفة.

وكانت المباراة الأولى من العقوبة في نهائي  دوري الأبطال في مايو/ أيار الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني، حيث غاب تيري عن المباراة التي انتهت بفوز فريقه بركلات الترجيح ليحرز الكأس للمرة الأولى في تاريخه وجاء في بيان اليويفا "قررت هيئة الإستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على التأييد الجزئي للاستئناف الذي تقدم به جون تيري ضد ايقافه لثلاث مباريات أوروبية".

وأضاف "على الرغم من أن تيري ما زال موقوفا لثلاث مباريات أوروبية على مستوى النوادي، إلا أن إيقافه في المباراة الثالثة سيعلق لفترة اختبار مدتها ثلاثة أعوام".

وبذلك سيغيب تيري عن مباراة كأس السوبر الأوروبية أمام أتليتيكو مدريد الإسباني في 31 أغسطس/ آب الجاري، في حين سيتمكن من اللعب مع فريقه في مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم .

دوري أبطال اوروبا