المجلس العسكري المصري: تم نقل المسؤولية الى جيل جديد من ابناء مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592237/

وصف المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية في صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، وصف احالة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الاركان الفريق سامي عنان للتقاعد بـ "التغيير الطبيعي في قيادات القوات المسلحة".

وصف المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية في صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" يوم الاثنين 13 اغسطس/اب، وصف احالة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الاركان الفريق سامي عنان للتقاعد بـ "التغيير الطبيعي في قيادات القوات المسلحة".

وقد جاء في صفحة المجلس على "فيسبوك": "تم نقل المسؤولية إلى جيل جديد من أبناء مصر، ليبدأ رحلة جديدة في الحفاظ على تراب مصر وسمائها وبحارها، وليتفرغ تماما لهذه المهمة المقدسة". واضاف المجلس في اشارة الى القيادة العسكرية السابقة: "آن الأوان للفارس أن يستريح بعد عناء الرحلة ومشقتها".

واكد المجلس العسكري انه تحمل منذ ثورة 25 يناير/قانون الثاني "أمانة المحافظة على الدولة المصرية". وتابع: "رغم التحديات والتهديدات التي كانت تحيط بمصر، وكلما زادت هذه الأخطار كلما ازددنا إصرارا في الحفاظ على الدولة المصرية وعلى نسيجها الوطني".

واشار المجلس الى انه "مهما اختلفت الآراء حول هذه الفترة (الانتقالية)، فلقد أكرمنا الله سبحانه وتعالى بالعبور بمصر إلى بر الأمان وتسليمها إلى السلطة الشرعية التي انتخبها، وارتضاها الشعب المصري".

ويأتي ذلك عقب اصدار الرئيس المصري محمد مرسي قرارا بتعيين الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزيرا للدفاع وقائدا عاما للقوات المسلحة المصرية ليحل محل المشير طنطاوي، والفريق صدقي صبحي رئيسا لاركان حرب القوات المسلحة المصرية بدلا عن سامي عنان.

وفي هذا السياق اعرب محمد السعيد الناشط السياسي المصري، العضو في الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده بان الرابح من قرار مرسي هو الشارع المصري والنظام والمؤسسة الرئاسية بالتحديد.

المصدر: موقع "المصري اليوم" الاعلامي المصري

الأزمة اليمنية