الحكومة السودانية تنوي عقد اتفاقية سلام مع كافة الجماعات المسلحة في دارفور قبل نهاية العام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59223/

اعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في البرلمان السوداني محمد مهدي إنه يجري الآن اعداد نص اتفاقية السلام بين الحكومة السودانية وكافة الجماعات المسلحة في دارفور، على ان يتم توقيعها في نهاية الشهر الجاري. جاء هذا التصريح خلال لقاء جمع محمد مهدي بميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى السودان يوم 5 ديسمبر/كانون الاول في الخرطوم.

اعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في البرلمان السوداني محمد مهدي إنه يجري الآن اعداد نص اتفاقية السلام بين الحكومة السودانية وكافة الجماعات المسلحة في دارفور، على ان يتم توقيعها في نهاية الشهر الجاري. جاء هذا التصريح خلال لقاء جمع محمد مهدي بميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى السودان يوم 5 ديسمبر/كانون الاول في الخرطوم.
وقال المسؤول السوداني "نتوقع ان يكون النص النهائي لاتفاقية السلام جاهزا للتوقيع في ديسمبر/كانون الاول الجاري وأن يتوجه ممثلو حركات دارفور الى الدوحة ليتم توقيع الوثيقة"، مشددا على ان هذه الوثيقة تقضي بتحقيق المصالحة مع كافة الجماعات في دارفور.  
ودعا مهدي محمد السلطات الروسية إلى دعم الاستراتيجية الجديدة للحكومة السودانية لتسوية النزاع في إقليم دارفور والتي تتركز على ضمان الامن وتحقيق التنمية الاقتصادية في المنطقة بالاضافة الى تحسين ظروف معيشة اللاجئين. واردف مهدي محمد قائلا "نحتاج الى الدعم الدولي في أن تحث الاسرة الدولية المسلحين على توقيع الاتفاقية".
من جهته قال مارغيلوف إن الاستراتيجية الجديدة تعد "وثيقة مهمة بإمكانها أن تشكل قاعدة لاتفاقيات سلام"، كما دعا المسؤول السوداني لزيارة روسيا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية