لندن 2012... الروسية كولودكو تحرز فضية دفع الجلة بأثر رجعي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592223/

حصلت لاعبة دفع الجلة الروسية يفغينيا كولودكو على الميدالية الفضية بأثر رجعي في دورة الألعاب الأولمبية 2012 التي أختتمت يوم أمس في لندن، وذلك بعد سحب الميدالية الذهبية من البيلاروسية ناديا أوستابتشوك بسبب ثبوت تعاطيها مواد منشطة.

حصلت لاعبة دفع الجلة الروسية يفغينيا كولودكو على الميدالية الفضية بأثر رجعي في دورة الألعاب الأولمبية 2012 التي أختتمت يوم أمس في لندن، وذلك بعد أن قررت اللجنة الاولمبية الدولية يوم الإثنين 13 أغسطس/ آب، عن سحب الميدالية الذهبية من البيلاروسية ناديا أوستابتشوك بسبب ثبوت تعاطيها مواد منشطة.

وكانت اللاعبة البيلاروسية قد نالت الميدالية الذهبية في المنافسة التي أقيمت في السادس من الشهر الجاري، بعدما سجلت رقما قياسيا بلغ 21.36 مترا في مسابقة دفع الجلة للسيدات، متفوقة على النيوزيلاندية فاليري أدامز، بطلة العالم والفائزة بالميدالية الذهبية في أوليمبياد بكين 2008، التي حلت في المركز الثاني، والروسية كولودكو صاحبة البرونز في المركز الثالث.

وبهذه الحالة ستكون الميدالية البرونزية من نصيب الصينية ليغياو غونج.

يشار الى أن أوستابتشوك قد خضعت لاختبارات للكشف عن المنشطات في الخامس من الشهر الحالي، قبل يوم من ختام منافسات دفع الجلة، حيث ثبت وجود مادة "الميتينولون" المدرجة في قائمة المواد المحظورة بأولمبياد لندن 2012.

بطولة العالم لألعاب القوى