مدفيديف: لدى روسيا فرص جيدة لإلغاء تاشيرات الدخول مع الاتحاد الوروبي في المستقبل القريب

أخبار روسيا

مدفيديف: لدى روسيا فرص جيدة لإلغاء تاشيرات الدخول مع الاتحاد الوروبي في المستقبل القريب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592222/

يرى رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن روسيا لديها فرص جيدة لإلغاء تاشيرات الدخول مع الاتحاد الوروبي في المستقبل القريب. فيما يشك ميدفيديف في عقلانية إلغاء تأشيرات الدخول من جانب واحد.

يرى رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن روسيا لديها فرص جيدة لإلغاء تاشيرات الدخول مع الاتحاد الاوروبي في المستقبل القريب. وقال يوم 13 أغسطس/آب مجيبا عبر جسر تلفزيوني على  سؤال وجهه إليه  شاب مشارك في  معسكر الشباب بمقاطعة كالينينغراد :" اعتبر أن لدينا فرصا لا بأس بها للتوصل إلى اتفاقية تطبيق نظام عدم منح تأشيرات الدخول مع شركائنا الأوروبيين".

فيما يشك ميدفيديف في عقلانية إلغاء تأشيرات الدخول من جانب واحد. وقال:" ننطلق من أن هناك تسهيلات غير متكافئة لن تؤدي إلى شيء". وأعاد مدفيديف إلى الأذهان تجربة أوكرانيا التي ألغت من جانب واحد تأشيرات الدخول لأهالي أوروبا والآن تفكر في التراجع عن خطوتها هذه.

وأشار رئيس الحكومة الروسية أيضا إلى أن السيناريو الرئيسي لمستقبل العلاقات المتبادلة بين روسيا والاتحاد الاوروبي هو إلغاء تأشيرات الدخول.

وقال:" كنت مشغولا بهذه المسألة على مدى سنوات أخيرة. وإننا لا نزال نشغل أدمغتنا بها. لذلك  نعتبر أن روسيا نضجت تماما للتعامل مع الاتحاد الأوروبي دون تأشيرات دخول.

وأضاف قائلا:" اذا تحدثنا عن مستويات الأخطار فليست روسيا هي التي تشكل خطراعلى الاتحاد الأوروبي، لأنهم يجب أن يحلوا مشاكاهم. ومن غير المفهوم أية هجرة مؤلمة أكثر."

ويرى مدفيديف أنه لا يجب أن نأتي باستثناءات بالنسبة إلى بعض الاقاليم. وقال:" أعتبر أننا يجب أن نكون دولة  تصر على أن يسير شركاؤنا على خارطة الطريق تماشيا مع خطوات  قمنا بإعدادها  وتنفيذا لقواعد قمنا بصياغتها".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء