لقاء سري بين مسؤولين أفغان وقيادي في "طالبان" بسجنه في باكستان

أخبار العالم

لقاء سري بين مسؤولين أفغان وقيادي في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592206/

كشفت وكالة "فرانس برس" ان ممثلين عن الحكومة الافغانية عقدوا لقاء سريا مع قيادي بارز في حركة "طالبان" في سجن باكستاني حيث يقضي فترة عقوبته لمناقشة مفاوضات السلام. ونقلت الوكالة يوم 13 اغسطس/آب عن محمد اسماعيل قاسميار العضو في المجلس الاعلى للسلام في افغانستان ان كابول طلبت من السلطات الباكستانية اطلاق سراح بردار لانه ابدى اهتماما بمفاوضات السلام مع حكومة افغانستان.

كشفت وكالة "فرانس برس" ان ممثلين عن الحكومة الافغانية عقدوا لقاء سريا مع قيادي بارز في حركة "طالبان" في سجن باكستاني حيث يقضي فترة عقوبته لمناقشة مفاوضات السلام.

ونقلت الوكالة الاثنين 13 اغسطس/آب عن محمد اسماعيل قاسميار العضو في المجلس الاعلى للسلام في افغانستان ان "مسؤولي الحكومة الافغانية وأعضاء في السفارة الافغانية أجروا قبل شهرين محادثات مع الملا عبد الغني بردار في السجن في باكستان.. وتحدثوا معه بشأن مفاوضات السلام".

وأكد قاسميار ان "الحكومة الافغانية طلبت ايضا من السلطات الباكستانية اطلاق سراح بردار لانه ابدى اهتماما بمفاوضات السلام مع حكومة افغانستان".

يذكر ان بردار كان يعد اثناء اعتقاله في عام 2010 الرجل الثاني في قيادة "طالبان"، وتسبب إلقاء القبض عليه في باكستان في تقويض عملية المصالحة الوطنية.