اغتيال ضابط في الجيش العراقي غرب بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592200/

أكدت مصادر امنية عراقية اغتيال ضابط في الجيش العراقي في هجوم مسلح على منزله غرب العاصمة بغداد. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن المصادر أن مسلحين مجهولين اقتحموا فجر الاثنين 13 اغسطس/آب منزل ضابط برتبة مقدم في منطقة ابو غريب وأطلقوا النار عليه من أسلحة كاتمة للصوت.

أكدت مصادر امنية عراقية اغتيال ضابط في الجيش العراقي في هجوم مسلح على منزله غرب العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن المصادر أن مسلحين مجهولين اقتحموا فجر الاثنين 13 اغسطس/آب منزل ضابط برتبة مقدم في منطقة ابو غريب وأطلقوا النار عليه من أسلحة كاتمة للصوت. وأضاف المصدر ان المهاجمين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة، فيما نقلت الشرطة جثة الضحية للطب العدلي، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

وفي تطور أمني آخر، تبنى تنظيم القاعدة في العراق سلسلة من الهجمات ضمنها اقتحام مقر مديرية مكافحة الارهاب في منطقة الكرادة وسط بغداد في 31 يوليو/تموز. وادعى التنظيم في بيان له نشر على عدة مواقع تابعة للقاعدة وأوردت وكالة "فرانس برس" أجزاءً منه اليوم الاثنين، انه "قتل 70 ضابطا وشرطيا في عملية نفذها خمسة انتحاريين سبقها تفجير سيارتين مفخختين قرب البوابة الامامية والخلفية للمقر".

وكان العراق اعلن ان شهر يوليو/تموز الماضي اصبح الاكثر دموية خلال العامين الاخيرين اذ لقى 325 شخصا حتفهم وأصيب 697 آخرون بجروح. ومنذ مطلع الشهر الجاري، قتل عشرات الاشخاص في هجمات متفرقة في مختلف انحاء البلاد.

المصد: وكالات