مصدر أممي ل"روسيا اليوم": 21 مراقبا دوليا غادروا سورية يوم 13 اغسطس/آب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592188/

أكد مصدر في بعثة المراقبين الدوليين الى سورية لقناة "روسيا اليوم" أن الدفعة الأولى من المراقبين الدوليين غادرت سورية يوم 13 اغسطس/آب. وأوضح المصدر ان 21 مراقبا عسكريا غادروا البلاد ضمن الدفعة الأولى، مشيرا الى أن اجمالي عدد المراقبين الذي سيغادرون سورية خلال الايام القادمة يصل الى 47 مراقبا، مع بقاء عدد قليل من المراقبين المدنيين.

أكد مصدر في بعثة المراقبين الدوليين الى سورية لقناة "روسيا اليوم" أن الدفعة الأولى من المراقبين الدوليين غادرت سورية يوم 13 اغسطس/آب.

وأوضح المصدر ان 21 مراقبا عسكريا غادروا البلاد ضمن الدفعة الأولى، مشيرا الى أن اجمالي عدد المراقبين الذي سيغادرون سورية خلال الايام القادمة يصل الى 47 مراقبا، مع بقاء عدد قليل من المراقبين المدنيين.

واعاد المصدر الى الاذهان ان مهمة المراقبين ستنتهي يوم 20 اغسطس/آب الجاري.

وكان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة قد أوصى يوم 11 اغسطس/آب  مجلس الأمن الدولي بإبقاء الوجود الأممي في سورية، بعد انتهاء تفويض بعثة المراقبين الدوليين.

يشار الى أن مجلس الامن الدولي تبنى بالاجماع يوم الجمعة 20 يوليو/تموز قرارا بتمديد عمل بعثة المراقبين الدوليين في سورية لمدة 30 يوما. ويقضي القرار بتمديد فني لتفويض المراقبين من اجل الحفاظ على الحضور الدولي في سورية.

المصدر: روسيا اليوم

الأزمة اليمنية