أمينة اردوغان: اسماء الاسد خيبت أملي لأنها لم تغادر منزل زوجها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592182/

نقلت صحيفة "حريت" التركية عن أمينة أردوغان، زوجة رئيس الوزراء التركي قولها إنها اصيبت بخيبة أمل من أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري.

نقلت صحيفة "حريت" التركية عن أمينة أردوغان، زوجة رئيس الوزراء التركي قولها إنها اصيبت بخيبة أمل من أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري.

وأوضحت اردوغان انها كانت تربطها صداقة قوية مع أسماء الاسد، موضحة أن الأحداث الدموية والمأساة الإنسانية في سورية "أذهلتني وآلمتني كثيرا، وتركت أسماء الأسد خيبة أمل كبيرة لدي، مع العلم أنني فتحت لها قلبي". وتابعت زوجة أردوغان قولها"لقد بعثت برسالة لأسماء الأسد خلال شهر أغسطس /آب الماضي، وطلبت منها الاتصال للحديث عن الأوضاع في سورية، ولكنها مع الأسف لم ترد علي حتى يومنا هذا، واستغربت لتصرفها". وقالت امينة "نعم نحن كنا بالفعل أصدقاء، ولا يوجد بيننا أي بروتوكول، واستضفتها عدة مرات مع والدها، ووالدتها، وأطفالها وكنا نسافر لسورية على الأقل ثلاث مرات بالسنة".

وكشفت أنه لو جرى الاتصال بينها وبين أسماء، فهي كانت ستقول لها أن تأخذ أطفالها وتأتي إلى تركيا وستكون في حمايتها، مشيرةً إلى أنها كانت تأمل حقاً أن تأتي إلى تركيا مع أولادها للإقامة فيها، مضيفةً إن زوجها كان يدعم هذه الفكرة.

ولفتت أمينة أردوغان الانتباه إلى أنها كانت تعتقد أن سيدة سورية الأولى لن ترضى بالقتل وبالأحداث الدموية التي تحدث في سورية، وقالت "كنت أفكر أن أسماء ستغادر منزل زوجها وتعود إلى منزل والدها". وعن رأيها الشخصي بأسماء الأسد، أكدت أمينة أنها كانت امرأة صادقة جداً وأرادت حقاً الديمقراطية وتحسين بلدها، لذلك أنا لا أصدق حقاً أن أسماء الأسد لم تشعر بالتطورات في سورية.

المصدر: عرب أونلاين+جريدة الأخبار

الأزمة اليمنية