المكسيك.. مشروع قانون يسمح بتجديد الزواج كل عامين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592178/

تدرس السلطاتُ المكسيكيةُ مشروعَ قانونٍ يسمح للمواطنِ المكسيكي بالزواج ِلمدةِ سنتين على أن يتمَ تجديد ُهذا الزواج بعد الفترةِ المذكورة إذا رغب الزوجان بذلك. العاملون على هذا المشروع يؤكدون على أن تجديد الزواج كلَ عامين سيسهم في إقامة علاقات بناءة وطيبة بين الزوجين من جهة وسيسهلُ عمليةَ الطلاقِ ويقللُ عبء نفقاتها من جهة أخرى.

تدرس السلطاتُ المكسيكيةُ مشروعَ قانونٍ يسمح للمواطنِ المكسيكي بالزواج ِلمدةِ سنتين على أن يتمَ تجديد ُهذا الزواج بعد الفترةِ المذكورة إذا رغب الزوجان بذلك.

موقف الكنيسة كان دائما واضحا، حيث أنها تقيم الزواج عاليا وتعمل على تقوية روابطه كاتحاد بين شخصين على مدى الحياة . ولكن تم من أجل الذين يخافون إتخاذ خطوة هامة في الحياة كالزواج طرح اقتراحُ تعديلِ القانون المدني والسماحُ بتجديدِ عقد الزواج كلَ عامين. الهدف من ذلك هو التقليلُ من حالات الطلاق التي تجتاح المكسيك وتبسيطُ الإجراءاتِ البيروقراطية عند الطلاق.

العاملون على هذا المشروع يؤكدون على أن تجديد الزواج كلَ عامين سيسهم في إقامة علاقات بناءة وطيبة بين الزوجين من جهة وسيسهلُ عمليةَ الطلاقِ ويقللُ عبء نفقاتها من جهة أخرى.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

صفحة أر تي على اليوتيوب