إعلان الحداد في ايران على أرواح ضحايا الزلزال وتكثيف عمليات الإغاثة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592174/

أعلنت السلطات الايرانية حدادا لمدة يومين على أرواح ضحايا الزلزال الذي أدى الى سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى ، وكثفت عمليات الاغاثة. وأكدت السلطات الايرانية الاثنين 13 أغسطس/آب ان عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين توقفت، بينما اشارت بعض التقارير الى ان عددا من المواطنين ما زالوا في عداد المفقودين.

أعلنت السلطات الايرانية حدادا لمدة يومين على أرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة اذربيجان الشرقية في 11 اغسطس/آب وأدى الى سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى، وكثفت عمليات الاغاثة في مدينة تبريز.

وأكدت السلطات الايرانية الاثنين 13 أغسطس/آب ان عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين توقفت، بينما اشار بعض التقارير الى ان عددا من المواطنين ما زالوا في عداد المفقودين.

وأعلن وزير الداخلية الايراني مصطفى محمد نجار في تصريح تلفزيوني ان "عمليات البحث عن المفقودين توقفت، ونحن الآن نعمل على تأمين احتياجات الناجين من الطعام والملاجئ لايوائهم".

وأكدت وزارة الصحة الايرانية الاثنين مصرع 306 أشخاص واصابة أكثر من 3 آلاف آخرين بجروح. وأفاد التلفزيون المحلي بأن نحو 20 قرية قد دمرت بالكامل، فيما تضررت المئات.

وقد أرسل أكثر من 800 فريق انقاذ الى المنطقة المنكوبة لاسعاف المنكوبين رغم قطع الطرق بين القرى في المنطقة.

وقامت جمعية  الهلال الاحمر الايرانية بتأمين نحو 6 الآف خيمة لإيواء 16 الف شخص فقدوا منازلهم، ووزعت اطناناً من الطعام ومياه الشرب ومواد طبية. وذكر التلفزيون المحلي ان "طوابير طويلة من المواطنين في طهران تبرعوا بنحو 44 الف علبة طعام والبطانيات، وتبرع  الكثير منهم بدمائهم لاغاثة الجرحى".

المصدر: قناة العالم + بي بي سي

صفحة أر تي على اليوتيوب