مدفيديف الى بولندا في اشارة جديدة لدفء العلاقات

الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والبولندي برونيسلاف كوموروفسكي خلال لقائهما في موسكو في مايو/ايار عام 2010الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والبولندي برونيسلاف كوموروفسكي خلال لقائهما في موسكو في مايو/ايار عام 2010
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59216/

اعلن سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي للصحفيين عشية توجه دميتري مدفيديف يوم 6 ديسمبر/كانون الاول بزيارة رسمية الى بولندا ان موسكو تتوقع ان تكون نتائج هذه الزيارة ايجابية جدا وقد تحقق قفزة نوعية في العلاقات الثنائية. وستتناول المباحثات توسيع العلاقات في مجال الطاقة والاستثمار وقضايا الامن في منطقة اوروبا. ومن المتوقع أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية.

اعلن سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي في حديث للصحفيين عشية توجه دميتري مدفيديف يوم  6 ديسمبر/كانون الاول بزيارة رسمية الى بولندا ان موسكو تتوقع ان تكون نتائج هذه الزيارة "ايجابية جدا وقد تحقق قفزة نوعية في العلاقات الثنائية".

ومن المقرر ان يلتقي مدفيديف خلال زيارته الى وارسو التى تستغرق يومين كلا من الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي ورئيس الوزراء دونالد توسك. وستتناول المباحثات توسيع العلاقات الثنائية في مجال الطاقة والاستثمار وقضايا الامن في منطقة اوروبا، بما في ذلك اقامة الدرع الصاروخية، بالاضافة الى ما يعرف بقضية كاتين وهي بلدة روسية شهدت في عام 1940 مقتل الآلاف من الأسرى البولنديين.

ومن المتوقع أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية، وضمنا مذكرة التفاهم بين النيابتين العامتين، وإعلان التعاون المشترك من اجل تحديث الاقتصاد ولتعاون في مجال الطاقة بالاضافة الى الاتفاقية الحكومية للتعاون في مجال النقل البحري ومواجهة خطر تلوث بحر البلطيق وغيرها من الوثائق الثنائية.

يذكر ان التبادل التجاري بين البلدين وصل خلال الاشهر التسعة من العام الجاري الى مبلغ 14.9 مليار دولار، مما يفوق  المؤشر ذاته من العام الماضي بنسبة 40 %.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)