أمير الكويت يدعو المسلمين للوقوف "صفا واحدا" لمواجهة تحديات الواقع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592159/

دعا أمير الكويت المسلمين إلى الوقوف "صفا واحدا" لمواجهة تحديات الواقع ودعم الشعب السوري، كما دعا وسائل الإعلام إلى الحفاظ على "وحدة الصف وتعزيز الروح الوطنية ومراعاة مصلحة الكويت العليا لدى تناولها للقضايا المحلية والاقليمية والدولية".

 

دعا أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الكويتيين إلى "الحيطة والحذر" والتصدي للمخاطر حماية للكويت وحفاظا عليه. وقال إن ذلك لن يتحقق "إلا بالتكاتف والتلاحم والوقوف في وجه كل من يحاول إثارة النعرات وتهديد الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي للوطن العزيز".

وأكد أمير الكويت في كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان يوم الأحد 12 أغسطس/آب، أن الكويت تعيش تحت الدستور ومؤسسات تحصنها قوانين وأنظمة لضمان حياة كريمة لكل فرد في المجتمع. وقال: "لن نمكن لكائن من كان بالمساس أو العبث في وحدتنا الوطنية أو نسيجنا الاجتماعي وعلى الجميع احترام القوانين التي ارتضيناها لأنفسنا وشرعناها لحفظ الحقوق وبيان الواجبات مؤكدين أن القانون سيطبق على الجميع سواسية بكل حزم وصرامة ودون استثناء فأمن الوطن وسلامته أمر هو فوق كل اعتبار".

وأضاف أن "حرية الكلمة والرأي اذا كانت من جميع منابعها التقليدية والحديثة مكفولة فإن ذلك لا يعني استخدامها بشكل سيئ يبث الفتنة ويمس ثوابت وحدتنا الوطنية ويمزق نسيجها الصلب الذي بناه الآباء والأجداد". ودعا "وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية للحفاظ على وحدة الصف وتعزيز الروح الوطنية ومراعاة مصلحة الكويت العليا لدى تناولها للقضايا المحلية والإقليمية والدولية".

وأعرب أمير الكويت عن الأسف لأن العالم الإسلامي "يشهد واقعا مؤلما" يتطلب من المسلمين الوقوف صفا واحدا لمواجهة تحدياته. وقال: "كلنا يتابع ما يمر به الشعب السوري الشقيق من مآس وما يعانيه من مصائب وآلام نتيجة سقوط عشرات آلاف من الضحايا والمصابين، وهو أحوج ما يكون له تقديم العون والمساعدة وقد سارعت الكويت حكومة وشعبا منذ اندلاع الأحداث الى تنظيم حملات إغاثة للشعب السوري المنكوب ولا تزال حملات التبرع تدعو وتناشد تقديم المزيد من العون والإغاثة".

المصدر: وكالات