معاقبة إسرائيلي وسعوديين بسبب الاعتداء على حيوانات

متفرقات

معاقبة إسرائيلي وسعوديين بسبب الاعتداء على حيوانات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592157/

تعرض جندي إسرائيلي لحكم الإقامة الجبرية بسبب صورة عرضها وهو يمسك قطاً من ذيله. ويخشى الجندي مواجهة القضاء ومحاكمته بتهمة معاملة الحيوان بوحشية. في تلك الأثناء أصدر القضاء السعودي حكما بجلد وحبس سعوديين بعد قتلهما كلبا وتقطيعه بفأس.

تعرض جندي إسرائيلي لحكم الإقامة الجبرية بسبب صورة عرضها وهو يمسك قطاً من ذيله. ويخشى الجندي مواجهة القضاء ومحاكمته بتهمة معاملة الحيوان بوحشية، وذلك بعد انتشار الصورة في الشبكة العنكبوتية التي حظيت بإعجاب بعض المشتركين على صفحته، إلا انها أثارت استياء آخرين وتلقيه مئات الشكاوى منهم، وفقاً لما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

ويظهر الجندي الإسرائيلي وهو يمسك القط من ذيله مما أثار تنديداً من جانب مدون إسرائيلي نشر على صفحته استنكاراً لتعامل الجندي بوحشية مع الحيوانات، ومن ثم بدأ تتوالى الشكاوى المنادية باعتقاله علاوة على نشر الصورة "المستفزة"، بحسب وصف كثيرين على صفحة الشرطة الإسرائيلية.

وبالفعل اُستدعي الجندي الذي أكد في إفادته أنه لم يكن يرمي إلى إلحاق الأذى بالقط وإنما كان يداعبه فحسب، وأنه كان يطعمه مؤكدا أن رفع القط من ذيله لم يسبب للقط أي إزعاج. وفي حوار مع الصحيفة الإسرائيلية قال الجندي الذي أُخضع للإقامة الجبرية لمدة 3 أيام إن من عادة الناس المبالغة في أكثر الأمور، مؤكدا أنه لم يكن ليفعل ذلك إذا ما كان لديه أدنى شك.

في تلك الأثناء وفي شأن الدفاع عن حقوق الحيوانات أصدر القضاء السعودي في العاصمة الرياض حكما بجلد شخص 30 جلدة ورفيقه 20 جلدة وحبسهما لمدة أسبوعين بسبب إقدامهما على قتل كلب وتقطيعه بالفأس. وبحسب صحيفة "أنحاء" الإلكترونية السعودية فان مسنة تقدمت ببلاغ إلى الشرطة قبل 6 سنوات أكدت فيه أن الشابين قتلا كلبهما المربوط لحماية غنمهما، إلا أن قاضيين لم يبتا في القضية التي أُحيلت إلى قاض ثالث حكم عليهما بالجلد والسجن.