القوات السورية تلاحق مسلحين في ريف حلب وتقضي على عضو بارز في "جبهة النصرة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592126/

أعلنت السلطات السورية أن الجهات المختصة لاحقت مجموعة من المسلحين في منطقة السفيرة بريف حلب، مشيرة الى مقتل عضو بارز في "جبهة النصرة" في دمشق. من جهة أخرى أعلن معارضون أن الجيش السوري الحر استعاد سيطرته على مواقع استراتيجية في حي صلاح الدين بحلب، الذي أعلن الانسحاب منه منذ يومين.

 

أعلنت السلطات السورية أن الجهات المختصة لاحقت مجموعة من المسلحين في منطقة السفيرة بريف حلب، مشيرة الى مقتل عضو بارز في "جبهة النصرة" في دمشق.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" يوم الأحد 12 أغسطس/آب، أن "الجهات المختصة لاحقت مجموعة من الإرهابيين المرتزقة في منطقة السفيرة بريف حلب استجابة لنداء الأهالي الذين منعوهم من الدخول إلى المدينة واشتبكت معهم وكبدتهم خسائر فادحة".

ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة قوله "إن الاشتباك أسفر عن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المجموعة الإرهابية وتدمير خمس سيارات مزودة برشاشات كانت بحوزتها".

وفي مدينة حلب "تصدت الجهات المختصة لمجموعات إرهابية مسلحة عند مدخل باب أنطاكيا كانت تحاول الدخول إلى المدينة وأوقعت في صفوفها عددا كبيرا من القتلى والجرحى"، بحسب الوكالة التي أضافت: "نصبت الجهات المختصة أيضا كمينا لمجموعات إرهابية مسلحة عند دوار أغيور في حلب وأوقعت أفرادها الإرهابيين بين قتيل وجريح".

من جهة أخرى أعلن معارضون أن الجيش السوري الحر استعاد سيطرته على مواقع استراتيجية في حي صلاح الدين في حلب، الذي أعلن الانسحاب منه منذ يومين.

وفي دمشق، قالت الوكالة السورية: "بعد الرصد والمتابعة والتعاون المثمر مع الأهالي تمكنت الأجهزة الأمنية من قتل العضو البارز في جبهة النصرة الإرهابي وائل محمد المجدلاوي وذلك في عملية نوعية يوم السبت".

كما أشارت الوكالة إلى أن "الجهات المختصة داهمت وكرا للمجموعات الإرهابية المسلحة في منشية خان الشيح بريف دمشق وقضت على عدد من الإرهابيين وصادرت كمية من الأسلحة المتنوعة".

وفي درعا، "لاحقت الجهات المختصة أمس فلول المجموعات المسلحة في مخيم النازحين وأسفرت الاشتباكات عن سقوط عدد من الإرهابيين بين قتيل وجريح"، بحسب "سانا".

وعن أحداث أريحا بريف إدلب، قالت الوكالة السورية: "ألقت الجهات المختصة خلال ملاحقتها فلول الإرهابيين القبض على عدد من الإرهابيين الذين كانوا يقومون بترويع الأهالي وارتكاب أعمال قتل وخطف وسرقة".

وأشار مصدر رسمي سوري إلى "مصادرة 80 عبوة ناسفة والعثور على مقر كانت المجموعة الإرهابية تستخدمه لتعذيب المخطوفين، ومشفى ميداني وبداخله معدات طبية وأدوية مسروقة إضافة إلى بيك آب مصفح ومجهز برشاش وقاعدة قاذف مع منصب وجعب عسكرية".

وفي "عملية نوعية دمرت الجهات المختصة بمدينة حمص السبت وكرين لمجموعتين إرهابيتين مسلحتين في حي الحميدية"، بحسب "سانا". ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة قوله "تم خلال العملية القضاء على العشرات من الإرهابيين وتدمير مستودع للذخيرة والأسلحة".

وأضاف المصدر أن "الجهات المختصة واصلت ملاحقتها مجموعات إرهابية مسلحة في حي الشماس بالمدينة كانت تقوم بالاعتداء على المواطنين واسفر الاشتباك عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين".

وأشار المصدر إلى أن "الجهات المختصة لاحقت أيضا مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة تلبيسة، وألقت القبض على 26 إرهابيا ممن يقومون بأعمال الاعتداء على المواطنين وقطع الطرقات واطلاق النار على السيارات العابرة".

محلل سياسي: المسلحون لا يستطيعون السيطرة على حلب وقد يؤدي ذلك إلى تدخل أمريكي

وقال طالب ابراهيم المحلل السياسي من دمشق إن الجيش السوري يخوض معركة مهمة جدا في حلب، مشيرا إلى أن المسلحين لا يستطيعون السيطرة على هذه المدينة. وحذر من أن ذلك قد يؤدي إلى تطور خطير يتمثل في التدخل الأمريكي.

عضو في مجلس الشعب: نبحث عن حل سياسي ولكن بعد بسط الأمن

قال وليد الزعبي النائب في مجلس الشعب في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن مجلس الشعب في سورية يعمل على إيجاد صيغة للحل السياسي ولكن ذلك بعد بسط الأمن على كامل التراب السوري. وأشار إلى أهمية دور مجلس الشعب نظرا لأنه يضم كافة أطيلف الشعب السوري ومنتخبين من طرف الشعب.

المصدر: "سانا" + وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية