بوتين: تطوير سلاح الجو هو الاتجاه الاهم لسياسة البلاد في المجال العسكري

أخبار روسيا

بوتين: تطوير سلاح الجو هو الاتجاه الاهم لسياسة البلاد  في المجال العسكري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592103/

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 12 أغسطس/آب أفراد سلاح الجو الروسي وقدامى الخدمة العسكرية فيه بالذكرة المئوية لتأسيس القوات الجوية الروسية، مشيرا إلى أن  تطوير سلاح الجو هو الاتجاه الاهم لسياسة البلاد  في المجال العسكري.

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 12 أغسطس/آب أفراد سلاح الجو الروسي وقدامى الخدمة العسكرية فيه بالذكرى المئوية لتأسيس القوات الجوية الروسية، مشيرا إلى أن  تطوير سلاح الجو هو الاتجاه الاهم لسياسة البلاد  في المجال العسكري.

وشدد بوتين في برقية التهنئة التي بعث بها بهذه المناسبة المجيدة على الدور الذي لعبه سلاح الجو الروسي في تاريخ الطيران الروسي.

وقال:" نحن نفتخر حقا  بالتاريخ البطولي المجيد لسلاح الجو الروسي وأبطاله و مهندسيه وعلمائه الذين ربطوا حياتهم  بتطوير سلاح الجو، وبينهم جوكوفسكي وموجايسكي وإليوشين وتوبوليف ونيستيروف وتشكالوف وكوجيدوب وبوكريشكين وغيرهم من أبناء وطننا الروسي".

وبحسب الرئيس الروسي فإن روسيا شهدت لأول مرة في تاريخ الطيران العالمي التحليقات البهلوانية وتحليقات الطائرات في منطقة القطب الشمالي. وقامت روسيا  بتصميم وتصنيع مقاتلات وطائرات مهاجمة وقاذفات أسطورية ضمنت التفوق في الجو لسلاح الجو الوطني إبان الحرب العالمية الثانية. ومكنت نجاحات الطيران الوطني من تحقيق  طموحات البشرية المتعلقة بالتحليق الفضائي وغزو الفضاء الكوني.

وجاء في برقية بوتين:" يعتبر تطوير سلاح الجو اليوم من أهم الاتجاهات للسياسية العسكرية وتحديث القوات المسلحة الروسية. وتولى الدولة الروسية أفضلية لإعداد الخبراء الأكفاء وتطوير التصاميم والبحوث العلمية في مجال الطيران وتزويد سلاح الجو بأحدث نماذج الطائرات والمروحيات. وإنني مقتنع بأن تستمروا في تنفيذ المهام الموكلة إليكم وتسهموا في تعزيز القدرة الدفاعية والأمن القومي للبلاد وتحرصوا على  تطوير التقاليد المجيدة للطيران الروسي".

المصدر: وكالة : "إيتار – تاس" الروسية للأنباء