مصر.. مقتل 6 مسلحين و3 جنود بسيناء

أخبار العالم العربي

مصر.. مقتل 6 مسلحين و3 جنود بسيناء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592094/

قتل ثلاثة جنود مصريين وأُصيب أربعة آخرون بجروح فجر الأحد 12 أغسطس/آب، خلال مطاردة مجموعة مسلحة هاجمت مدرعة للشرطة كانت تحرس نقطة مراقبة لقوات حفظ السلام قرب العريش في سيناء. ولقي 6 مسلحين مصرعهم في عملية المطاردة.

 

قتل 3 جنود مصريين وأُصيب 4 آخرون بجروح فجر الأحد 12 أغسطس/آب، خلال مطاردة مجموعة مسلحة هاجمت مدرعة للشرطة كانت تحرس نقطة مراقبة لقوات حفظ السلام قرب العريش في سيناء. ولقي 6 مسلحين مصرعهم في عملية المطاردة.

ونقلت صحف مصرية عن مصادر أمنية وطبية، إن سيارة شرطة تابعة لمديرية أمن شمال سيناء إنقلبت خلال مطاردتها لسيارة تقل عددا من العناصر المسلحة على طريق العريش – بغداد بالقرب من مصنع أسمنت سيناء نتيجة السرعة الزائدة.

وأكدت مصادر أمنية أنه وقع القبض على 3 متهمين في منطقة الخروبة شرقي مدينة العريش وبحوزتهم كمية كبيرة من القنابل وقذائف الهاون .

وصادر قوات الجيش أسلحة وقاذفات صواريخ عثر عليها جنوب مدينة الشيخ زويد، في ما وُصف بأنه أكبر مخزن كشفته الحملة العسكرية منذ بدئها.

وكان المئات من الجنود والمركبات المدرعة أرسلت إلى شمال سيناء يوم الخميس الماضي في حملة أمنية لمواجهة متشددين ينشطون قرب الحدود.

محلل سياسي: القوات المصرية ستنجز عمليتها في سيناء

قال الصحفى والمحلل السياسي الأستاذ أحمد عليبة في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن العناصر الموجودة في المنطقة استغلت الفراغ الأمني في المدة الأخيرة وهي ليست منخرطة في تنظيم "القاعدة" بشكل أساسي. وأشار إلى ضرورة إعادة النظر في معاهدة السلام الموقعة مع إسرائيل. واوضح أن القوات المسلحة المصرية لن تعود إلى أماكن مرابطتها قبل انجاز عمليتها في سيناء.

خبير استراتيجي: أساس المشاكل الأمنية هي في سيناء هي التنمية والتعمير

قال اللواء عادل سليمان الخبير الإستراتيجي في المركز الدولي للدراسات السياسية في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن الحملة الأمنية في سيناء لا يمكن أن تحل المشكلة نهائيا ولأن فكرة تطهير كامل لسيناء عمليا غير ممكن. واوضح بأن أساس المشاكل الأمنية هي التنمية والتعمير.

التفاصيل في تعليق مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة

المصدر: "صحف مصرية" + "روسيا اليوم"