"ريكوماجيك" تقدم حاسباً محمولاً بمعالج آرم يعمل على أندرويد وأوبينتو

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592090/

شركة ريكوماجيك (Rikomagic) أعلنت عن حاسب محمول جديد للانترنت تحت الرمز إم كي 802 (MK802) تعتمد على معالج آرم (ARM) ايه 10 كورتيكس ايه 8 (A10 Cortex-A8).

شركة ريكوماجيك (Rikomagic) أعلنت عن حاسب محمول جديد للانترنت تحت الرمز إم كي 802 (MK802) يختلف جذرياً عن منتجات ايسر (Acer) و أسوس (ASUS)، فهي لا تعتمد على معالج إنتل آتوم (Atom) بل تعتمد على معالج آرم (ARM) ايه 10 كورتيكس ايه 8 (A10 Cortex-A8).

واحد من عدد قليل من الحواسب المحمولة المخصصة للانترنت أو ما يعرف باسم نت بوك (NetBook) التي تعمل على نظام أندرويد، ولكنه يلحظ في نفس الوقت إمكانية العمل على أي نظام من الأنظمة التي تعمل على معالجات آرم مثل لينكس وأوبينتو.

معالج الحاسب يعمل بسرعة 1 غيغاهرتز وذاكرة عشوائية 1 غيغابايت، مع شاشة 10 بوصات تدعم دقة 1024X600 بكسلن هذه المواصفات كما في معظم الحواسب اللوحية حتى انه يتمتع بذاكرة داخلية 4 أو 8 غيغابايت، وفي أعلى الشاشة كاميرا 1 ميغابكسل. وفي هيكل الحاسب 3 منافذ تسلسلية (USB) ومنفذ لذواكر إس دي (SD) لتوسعة الذاكرة الداخلية.

كل المكونات من شركة ريكوماجيك باستثناء الشاشة، وهذه المكونات تتطلب طاقة قليلة ولذلك فالجهاز يمكنه العمل لست ساعات متواصلة. ويتم الحديث عن أن الحاسب سيتمكن من الاتصال بسوق غوغل لتطبيقات أندرويد (Google Play) مما يعني أن الحاسب لن يكون بعيداً عن التطبيقات الأساسية، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد إطلاق هذا الحاسب أو السعر.