اردوغان: تركيا لاتزال تنتظر اعتذارا وتعويضات من اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59209/

اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم الاحد 5 ديسمبر/كانون الاول إن بلاده لا تزال تنتظر من اسرائيل اعتذارا وتعويضات عن مقتل تسعة ناشطين أتراك على متن سفينة "مرمرة التركية" التي كانت متوجهة الى قطاع غزة، رغم تقديم تركيا مساعدات لاسرائيل لمكافحة حرائق الغابات.

اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم الاحد 5 ديسمبر/كانون الاول إن بلاده لا تزال تنتظر  من اسرائيل اعتذارا وتعويضات عن مقتل تسعة ناشطين أتراك على متن سفينة "مرمرة التركية" التي كانت متوجهة الى قطاع غزة، رغم تقديم تركيا مساعدات لاسرائيل لمكافحة حرائق الغابات.
وقال اردوغان في تصريحات بثتها محطة "سي.ان.ان" التركية "لن نقف ابدا مكتوفي الايدي عندما يقتل اشخاص وتتعرض الطبيعة للدمار في اي مكان في العالم."
وبشان مبادرة بلاده الاخيرة بتقديم العون لاسرائيل في مكافحة حرائق الغابات في جبل الكرمل اكد اردوغان "ان المساعدة في اخماد الحرائق تأتي لاسباب انسانية محضة"، مضيفا "يجب الا يحاول احد تفسير ذلك بأي شكل مختلف."
واوضح رئيس الوزراء التركي قائلا "الان يخرج بعض الاشخاص ويقولون لنبدأ صفحة جديدة. يجب تنفيذ مطالبنا قبل ذلك.. اخواننا التسعة الذين استشهدوا على متن السفينة "مرمرة" يجب اخذهم في الاعتبار. وباديء ذي بدء يجب تقديم اعتذار ودفع تعويضات."
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اتصل هاتفيا برئيس الوزراء التركي يوم الجمعة الماضي لتوجيه الشكر له بعد ان ارسلت تركيا طائرات مكافحة حرائق للمساعدة في اخماد حرائق الغابات في شمال اسرائيل التي أودت بحياة 41 شخصا.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية