الرئيس الفرنسي يؤكد سحب 650 عسكريا فرنسيا من أفغانستان حتى نهاية الشهر الجاري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592064/

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن سحب الوحدات العسكرية الفرنسية المشاركة في قوات حفظ السلام في أفغانستان (ايساف)، سينفذ وفق الجدول الزمني المقرر سابقا. وقال هولاند إن 650 عسكريا فرنسيا سيغادرون افغاتستان حتى نهاية الشهر الجاري. وأضاف ان فرنسا ستسحب 2000 عسكري من أفغانستان حتى نهاية العام الجاري.

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن سحب الوحدات العسكرية الفرنسية المشاركة في قوات حفظ السلام في أفغانستان (ايساف)، سينفذ وفق الجدول الزمني المقرر سابقا. جاء ذلك في تصريح ادلى به يوم 11 أغسطس/آب.

وقال هولاند إن 650 عسكريا فرنسيا سيغادرون افغانستان بعد اقل من ثلاثة أسابيع - أي في 31 أغسطس/آب الجاري. وأضاف ان فرنسا ستسحب 2000 عسكري من أفغانستان حتى نهاية العام الجاري.

وحسب قوله، إن فرنسا تعتبر مهمتها في أفغانستان منتهية. وقال: "لقد كانت لدينا مهمة واحدة فقط وهي مساعدة الأفغانيين على استعادة سلطتهم كاملة. وقد أنجزنا المهمة".

وبهذا الشكل يكون الرئيس الفرنسي قد بدأ بتنفيذ وعوده الانتخابية بسحب كافة الوحدات العسكرية الفرنسية من أفغانستان بنهاية السنة الحالية.

يذكر أنه بعد هذا التاريخ سيبقى في أفغانستان حوالي 1.4 الف عسكري فرنسي من الذين لم يشاركوا في العمليات القتالية. وسيكون على هؤلاء قبل كل شيء تنظيم إعادة المعدات والآليات العسكرية التي ستبقى هناك بعد مغادرة الوحدات العسكرية القتالية الى فرنسا، وتدريب الجنود الأفغان ومساعدة القوات المسلحة الأفغانية في ضمان الأمن في البلاد، حسب قول هولاند.

لقد اتخذ قرار سحب الوحدات العسكرية الفرنسية المقاتلة من أفغانستان في ربيع السنة الحالية عقب انتخاب هولاند رئيسا لفرنسا. وكان عدد أفراد الوحدات الفرنسية في أفغانستان في أواسط عام 2011 قد بلغ حوالي 4 آلاف شخص. وكانت القيادة السياسية السابقة لفرنسا قد أعلنت عن نيتها العمل بموجب الخطة المتفق عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية الخاصة بتخفيض عدد القوات المسلحة في أفغانستان والانتهاء من سحبها بنهاية عام 2013 .

المصدر: وكالة "اينار - تاس" الروسية للأنباء

فيسبوك 12مليون