اليوفي بطلاً لكأس السوبر الإيطالية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592056/

أحرز فريق يوفينتوس لقب بطل مسابقة كأس السوبر الإيطالية لكرة القدم، إثر فوزه على فريق نابولي بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد التمديد في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 11 أغسطس/آب، على ملعب "عش الطائر" بالعاصمة الصينية بكين.

أحرز فريق يوفينتوس لقب بطل مسابقة كأس السوبر الإيطالية لكرة القدم، إثر فوزه على فريق نابولي بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد التمديد في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 11 أغسطس/آب، على ملعب "عش الطائر" بالعاصمة الصينية بكين.

بادر فريق نابولي لقب بطل مسابقة الكأس، بالتسجيل عبر مهاجمه الأورغواياني إدينسون كافاني في الدقيقة الـ 27، وأدرك كوادوو أسامواه التعادل لليوفي بهدف سجله في الدقيقة الـ 37. ووضع المقدوني غوران بانديف فريق نابولي في المقدمة مرة أخرى بهدف أحرزه قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول. ولكن التشيلي أرتورو فيدال نجح في تسجيل هدف التعادل للسيدة العجوز في الدقيقة الـ 73. وشهدت نهاية الوقت الأصلي للمبارة طرد لاعبي نابولي بانديف وزميله المدافع الكولومبي خوان كاميلو زونيغا في الدقيقتين الـ (86 و90) على التوالي.

واستغل يوفينتوس النقص العددي في صفوف خصمه وأحرز هدفين دون رد في الشوط الإضافي الأول عن طريق كل من مدافع نابولي كريستيان ماجيو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ 97، والمهاجم المونتينيغري ميركو فوتشينيتش في الدقيقة الـ 101 من عمر المباراة.

وهي المرة الخامسة التي يتوج فيها يوفينتوس بكأس السوبر ويتقاسم المركز الثاني بعدد مرات الفوز بهذ اللقب مع إنتر ميلان، بفارق لقب واحد فقط خلف ميلان.

يذكر أن يوفنتوس قدم عروضاً رائعة في الموسم الماضي، الذي أحرز فيه لقب بطل الدوري برصيد 91 نقطة، وذلك للمرة الثامنة والعشرين في تاريخه، ولم يذق مرارة الهزيمة في أي مباراة في الموسم الماضي (حقق 23 فوزاً و 15 تعادلاً في 38 مباراة).

واستعاد اليوفي ذاكرة الانتصارات بلقب الكالتشيو الغائب عن خزائنه منذ موسم (2002/2003)، باستثناء موسم (2006/2007) الذي فاز به، ولكن اللقب ذهب الى وصيفه الإنتر.

في حين احتل نابولي المركز الخامس في الدوري بفارق 23 نقطة عن اليوفي، واكتفى بالتأهّل الى مسابقة الدوري الأوروبي فقط.

ولكن نابولي قد توج بدوره بلقب بطل مسابقة كأس إيطاليا في الموسم الماضي، على حساب يوفنتوس بالذات إثر تغلبه عليه بهدفين نظيفين في اللقاء النهائي الذي جرى بينهما يوم الأحد 20 مايو/أيار الماضي، على الملعب الأولمبي في العاصمة روما، وذلك لأول مرة منذ عام 1987، وللمرة الرابعة في تاريخه.

في حين فشل يوفنتوس في الفوز باللقب للمرة الأولى منذ عام 1995 (عندما فاز على بارما في النهائي)، والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في المسابقة، الذي يتقاسمه حالياً مع روما برصيد 9 ألقاب لكل منهما.

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب