بوتين يهنئ أفراد سلاح الجو الروسي بالذكرى المئوية لتأسيسه

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592032/

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضباط وضباط صف سلاح الجو الروسي وأفراده القدامى بذكرى مرور 100 عام على تأسيسه، التي تصادف يوم 12 أغسطس/آب، حيث يجري الاحتفال بها في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو. وأكد أن سلاح الجو سيتسلم حتى نهاية عام 2020 نحو 600  طائرة وألف مروحية حديثة.

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضباط وضباط صف  سلاح الجو الروسي وأفراده القدامى بذكرى مرور 100 عام على تأسيسه، التي تصادف يوم 12 أغسطس/آب، حيث يجري الاحتفال بها في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو.

وتطرق رئيس الدولة الروسية في كلمة ألقاها في مطار مدينة جوكوفسكي، حيث تقام الاحتفالات، إلى صفحات التاريخ المجيد لسلاح الجو الروسي، مشيرا إلى أن تاريخ هذا الصنف من صنوف القوات المسلحة حافل بالمآثر البطولية.

وأكد بوتين قائلا:" لن ننسى أبدا شجاعة الطيارين إبان الحرب الوطنية العظمى الذين أسهموا كثيرا في تحقيق النصر في الحرب". وأعاد إلى الأذهان بطولة الطيارين الذين قاتلوا في أفغانستان وغيرها من مواقع المواجهة الساخنة.

ثم تناول الرئيس الروسي الحالة الراهنة لسلاح الجو وقال " إن الوحدات الجوية تشهد الآن أيام التدريب القتالي المكثف. وقد استأنفت طائراتنا الإستراتيجية تحليقاتها المنتظمة. ويجري العمل على تطوير وتحديث البنية التحتية للمطارات، ويتم تشكيل قواعد جوية جديدة ومجموعات طائرات متعددة المهام".

وأشار بوتين إلى أن قدرات سلاح الجو الروسي ستتنامى باضطراد ليكون مستعدا لتنفيذ المهام مهما كانت صعبة. وقال:" المقصود بالأمر، قبل كل شيء، هو تزويد القوات بطائرات حديثة. وستدخل  في حوزة سلاح الجو قبل نهاية عام 2020 نحو 600 طائرة وألف مروحية جديدة، ناهيك عن المنظومات التي تطرأ عليها تغييرات".

وبحسب بوتين فانه سيتم تركيز خاص على تشكيل منظومات جوية واعدة للطائرات الإستراتيجية والعملياتية والتكتيكية واستخدام الأسلحة الذكية ووسائل الحرب الألكترونية والطائرات بدون طيار.

وأكد بوتين أيضا أن القيادة الروسية ستولي فيما بعد اهتماما كبيرا لتعزيز الضمانات الاجتماعية للعسكريين، وبضمنهم ضباط و ضباط صف سلاح الجو وقدامى أفراد الخدمة فيه وأفراد عائلاتهم.

المزيد من التفاصيل حول فعاليات الاحتفال في تعليق مراسل "روسيا اليوم"

المصدر: وكالة"إيتار – تاس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة