الكويت تتوج بكأس الخليج لكرة القدم للمرة العاشرة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59200/

توج المنتخب الكويتي لكرة القدم بلقب بطل كأس الخليج (خليجي 20) بتغلبه على نظيره السعودي بهدف مقابل لاشيء بعد التمديد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "22 مايو" بمدينة عدن في اليمن.

توج المنتخب الكويتي لكرة القدم بلقب بطل كأس الخليج (خليجي 20) بتغلبه على نظيره السعودي بهدف مقابل لاشيء بعد التمديد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "22 مايو" بمدينة عدن اليمنية.

وقد أحرز الكويتي وليد علي جمعة الهدف الذهبي لمنتخب بلاده في الدقيقة الخامسة من وقت الشوط الإضافي الأول، وذلك بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة من دون أهداف بين المنتخبين.

وتوج الكويتي بدر المطوع بلقب هداف البطولة، وحصل الكويتي الآخر فهد العنزي على لقب أفضل لاعب، ومواطنه نواف الخالدي على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

وحقق الأزرق الكويتي اللقب العاشر له في هذه البطولة التي أقيمت للمرة العشرين، أي نصف عدد ألقاب بطولات كأس الخليج، بينما فشل الأخضر السعودي في الفوز باللقب للمرة الرابعة، ويتقاسم المركز الثاني في قائمة أكثر المنتخبات فوزا باللقب مع نظيره العراقي، في حين يحتل المنتخب القطري المركز الثالث برصيد لقبين مقابل لقب واحد لكل من الإمارات وعمان، بينما لم يفز منتخبا البحرين واليمن أي مرة بلقب هذه البطولة حتى الآن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا