مقتل 6 أشخاص بهجمات متفرقة في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591992/

قتل 6 أشخاص بينهم مسؤول محلي واصيب العشرات في هجمات متفرقة في العراق. وكان اشد الهجمات سيارة مفخخة استهدفت حسينية شرق الموصل، يوم الجمعة 10 أغسطس/آب ادت الى مقتل 2 واصابة اكثر من 50 آخرين.

قتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة ومسؤول محلي في هجمات متفرقة في العراق، يوم الجمعة 10 أغسطس/آب، وفقا لمصادر أمنية وطبية عراقية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مقدم في شرطة بعقوبة قوله إن ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب اثنان بجروح في انفجار عبوة ناسفة، لدى مرور دورية أمنية في ناحية المقدادية.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى بعقوبة العام تلقي جثث ثلاثة من أفراد الشرطة ومعالجة اثنين آخرين أصيبا في الهجوم ذاته.

واعلنت مصادر أمنية، مقتل عضو مجلس محلي في مدينة في حديثة بمحافظة الأنبار وإصابة اثنين من أشقائه بجروح في هجوم مسلح استهدف سيارته الخاصة.

مقتل شخصين واصابة اكثر من 50 آخرين في تفجير سيارة مفخخة شرق الموصل

وقتل ثلاثة اشخاص وأصيب 53 أخرين بتفجير بسيارة مفخخة استهدف حسينية شرق الموصل. واستهدف الانفجار الذي وقع الجمعة، عددا من المصلين في قرية الموفقية التابعة لناحية برطلة اثناء خروجهم من الحسينية بعد صلاة الجمعة.

ويأتي حادث استهداف المصلين في الموصل بعد حادث انفجار عبوة ناسفة استهدف مصلين أيضا في قضاء أبو غريب التابع لمحافظة بغداد مساء الخميس، حيث أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية