إسرائيل تعلن أنها تسيطر على النيران في جبل الكرمل ولا تحتاج إلى المزيد من طائرات الإطفاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59199/

أعلنت هيئة الإطفاء الإسرائيلية يوم 5 ديسمبر / كانون الأول أنه تمت السيطرة على الحرائق في جبل الكرمل قرب حيفا ، مضيفة أن طواقم الإطفاء ستبقى تواصل أعمالها من أجل إخماد النيران التي لا تزال مشتعلة. وأعطى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تعليمات بوقف استخدام طائرات الإطفاء من الخارج بعد ورود تقارير تفيد بوجود تقدم ملموس والسيطرة على النيران.

أعلنت هيئة الإطفاء الإسرائيلية يوم 5 ديسمبر / كانون الأول أنه تمت السيطرة على الحرائق التي إندلعت يوم 2 ديسمبر / كانون الأول في جبل الكرمل قرب حيفا.
وأضافت الهيئة أن طواقم الإطفاء ستبقى تواصل أعمالها من أجل إخماد النيران التي لا تزال مشتعلة.
وأعطى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في وقت سابق من اليوم تعليمات بوقف استخدام طائرات الإطفاء من الخارج بعد ورود تقارير تفيد بوجود تقدم ملموس والسيطرة على النيران. هذا ونشرت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية أخبارا عن أن سلطات البلاد سمحت لسكان ما لا يقل عن ثلاث قرى تم إجلاؤها سابقا بالعودة إلى منازلهم.
يذكر أن 15 دولة أرسلت طواقمها للمشاركة في عمليات إخماد الحرائق وتستعين هذه الطواقم ب35 طائرة بينها طائرتان روسيتان من طراز "إيل-76". هذا وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية يوم السبت 4 ديسمبر/كانون الأول عن نيتها بإرسال طائرة إضافية الى اسرائيل لتعزيز مجموعة طائرات الإطفاء الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)