مجلس الأمن القومي الروسي يناقش الوضع في سورية

أخبار روسيا

مجلس الأمن القومي الروسي يناقش الوضع في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591971/

بحث مجلس الأمن القومي الروسي اليوم 10 أغسطس/آب خلال اجتماع ترأسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحضره رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف بحث عددا من القضايا الداخلية والدولية الملحة مع التركيز على القضية السورية.

قال دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي اليوم 10 أغسطس/آب، إن الرئيس فلاديمير بوتين عقد اجتماعا لمجلس الأمن القومي الروسي كرس لمناقشة الوضع في سورية، وكذلك  نشاط روسيا الفضائي، إضافة إلى عدد من المسائل الحيوية الأخرى ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي.

وشارك في هذا الاجتماع دميتري مدفيديف رئيس الوزراء، ونيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي ونائبه رشيد نور علييف، وكذلك سيرغي إيفانوف مدير ديوان الرئاسة، وأناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع. كما حضر الاجتماع كل من سيرغي لافروف وزير الخارجية، وفلاديمير كولوكولتسيف وزير الداخلية، وألكسندر بورتنيكوف مدير جهاز الأمن الفيدرالي، إضافة إلى العضو الدائم بمجلس الأمن القومي الروسي بوريس غريزلوف.

وقال بيسكوف: "ناقش المشاركون في الاجتماع المسائل الاجتماعية والاقتصادية الحيوية وكذلك العلاقات الدولية مع التركيز على الوضع في سورية". وأضاف: "تم التطرق كذلك إلى سير الأحوال في قطاع الفضاء الروسي خاصة في ظل المحاولات الفاشلة الأخيرة لدى إطلاق الأقمار الاصطناعية".

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" الروسية للانباء