زنبق الغلاديولس.. تنوع في الالوان والاشكال

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591945/

يقام في المتحف البيولوجي بموسكو معرض لانواع زنبق الغلاديولس، حيث أصبحت زراعة الزهور في حدائق البيوت الصيفية خارج المدينة وتهجين أنواعها المختلفة من الهوايات المنتشرة بين الروس، الذين يتنافسون لعرضها في المعارض المختصة.

أصبحت زراعة الزهور في حدائق البيوت الصيفية خارج المدينة وتهجين أنواعها المختلفة من الهوايات المنتشرة بين الروس، الذين يتنافسون لعرضها في المعارض المختصة. ومن هذه الزهور زنبق الغلاديولس.

ويقام في المتحف البيولوجي بموسكو معرض لانواع زنبق الغلاديولس التي تبلغ 250 نوعا. وليس هناك نبات يمكن أن ينافسها بتنوع الألوان التي تتراوح من الأبيض إلى البنفسجي والأسود.

وتعد الغلاديولس زهرة الرجال واسمها يعود إلى "غلاديوس" الذي يعني باللاتينية سيف المصارع. وترمز إلى القوة العسكرية والقوة الرجالية بشكل عام، وبخاصة الزهور الحمراء وهو اللون الأصلي الطبيعي للزهرة.

واللافت أن بصيلات الغلاديولس استخدمت لإعداد الخبز في اليونان وروما القديمة، واعتبرت تميمة للرجال المحاربين، تجلب النصر إليهم. وفي العصور الوسطى استخدمت لعلاج الأسنان. أما الاهتمام بهذه الزهور كوسيلة للتزيين فظهرت في أوروبا في القرن السابع عشر، ليتواصل حتى أيامنا هذه.

التفاصيل في التقرير المصور

أفلام وثائقية