تركيا تتهم سورية بتسليح حزب العمال الكردستاني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591932/

اتهم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو الرئيس السوري بشار الاسد بتسليح متمردي حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا. وقال داود أوغلو لوسائل الاعلام التركية أثناء سفره الى ميانمار ليل الاربعاء الخميس 9 أغسطس/آب بأن الاسد أعطى أسلحة الى حزب العمال الكردستاني الذي رسخ وجوده في بلدتي كوباني وعفرين شمالي سورية.

 اتهم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو الرئيس السوري بشار الاسد بتسليح متمردي حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.وقال داود أوغلو لوسائل الاعلام التركية أثناء سفره الى ميانمار ليل الاربعاء الخميس 9 أغسطس/آب بأن الاسد أعطى أسلحة الى حزب العمال الكردستاني الذي رسخ وجوده في بلدتي كوباني وعفرين شمالي سورية.

وعندما سُئل داود أوغلو بشأن النفوذ المتنامي لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي قال "إنهم يأملون انتهاز الفرصة في حالة رحيل الاسد وحدوث فراغ في السلطة. لكنهم لن ينجحوا." وقال ان قضية منح حكم ذاتي لاي اقليم يجب ان تبحث بعد انتخاب برلمان جديد.

واشتدت الاشتباكات بين الجيش التركي والمتمردين الاكراد في الأسابيع الأخيرة في جنوب شرق تركيا قرب الحدود مع سورية. وتشعر أنقرة بالقلق من ان حزب العمال الكردستاني يستغل الفوضى في سورية لتوسيع نفوذه.

وتشتبه تركيا في ان حركة كردية سورية هي حزب الوحدة الديمقراطي الكردي له صلات بحزب العمال الكردستاني.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية