الخارجية الروسية: جورجيا لم تتخل عن مخططات انتقامية بشأن اوسيتيا الجنوبية وابخازيا

أخبار روسيا

الخارجية الروسية: جورجيا لم تتخل عن مخططات انتقامية بشأن اوسيتيا الجنوبية وابخازيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591920/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان رد الفعل الجورجي على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول احداث اغسطس/اب عام 2008 يدل على ان تبليسي لم تتخل عن المخططات الانتقامية بشأن اوسيتيا الجنوبية وابخازيا.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الخميس 9 اغسطس/اب ان رد الفعل الجورجي على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول احداث اغسطس/اب عام 2008 يدل على ان تبليسي لم تتخل عن المخططات الانتقامية بشأن اوسيتيا الجنوبية وابخازيا.

وقد جاء في البيان: "من الملفت للانتباه ان تصريح الرئيس الروسي حول هذا الموضوع اثار هستيريا حقيقية في تبليسي. ومثل هذا رد الفعل يؤكد بوضوح مرة اخرى ان جورجيا لم توافق على فشل مغامرتها الاجرامية التي قامت بها في اغسطس/اب، ولا تزال لديها مخططات انتقامية ضد شعبي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية اللذين شهدا معانات كثيرة".

واكدت الخارجية الروسية ان "هذه المخططات لن تتحقق، ومن الافضل بالنسبة الى الراغبين في الانتقام ان يطمئنوا".

واشارت الوزارة الى ان "دور روسيا كوسيط مسؤول لم يقض فقطن بل وكان يلزمنا بان نأخذ بعين الاعتبار جميع المحاولات المتكررة لتسوية النزاع باستخدام القوة. ونظرا لذلك فقد تم وضع الخطط العسكرية الضرورية تحسبا لقيام تبليسي باعمال عسكرية جديدة". واضافت انه بفضل ذلك "تسنى سد الهجوم غير المسبوق من حيث نطاقه وقسوته" الذي شنته جوريا على اوسيتيا الجنوبية قبل اربع سنوات.

المصدر: "انترفاكس"

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟