انباء عن تشكيل ائتلاف من يسار الوسط في مولدافيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59191/

أعلن فلاديمير فورونين زعيم الحزب الشيوعي المولدافي يوم الاحد 5 ديسمبر/كانون الأول عن تشكيل ائتلاف من يسار الوسط في البرلمان المولدافي الجديد. وأوضح أن الحزب الشيوعي والحزب الديمقراطي شكلا ائتلافا يبلغ عدد اصواته 57 صوتا مما لا يتيح للائتلاف انتخاب مرشحه لمنصب الرئاسة دون الحصول على تأييد بعض النواب من خارج الائتلاف.

أعلن فلاديمير فورونين زعيم الحزب الشيوعي المولدافي يوم الاحد 5 ديسمبر/كانون الأول عن تشكيل ائتلاف من يسار الوسط في البرلمان المولدافي الجديد.
وأوضح أن الحزب الشيوعي والحزب الديمقراطي شكلا ائتلافا يبلغ عدد اصواته 57 صوتا مما لا يتيح للائتلاف انتخاب مرشحه لمنصب الرئاسة دون الحصول على تأييد بعض النواب من خارج الائتلاف.
ولم يؤكد الحزب الديمقراطي وزعيمه ماريان لوبو بعد خبر تشكيل الائتلاف.
هذا وقد جرت في مولدافيا في الأحد الماضي الانتخابات التشريعية المبكرة، التي اعلنها الرئيس المولدافي بالوكالة ميخاي غيمبو بسبب فشل البرلمان السابق في انتخاب رئيس جديد للبلاد.
وفي الانتخابات الأخيرة فاز الحزب الشيوعي بـ42 مقعدا والحزب الليبرالي الديمقراطي بـ32 مقعدا والحزب الديمقراطي بـ 15 مقعدا والحزب الليبرالي بـ 12 مقعدا. ويتطلب القانون ان يحصل المرشح لمنصب الرئاسة على تأييد 61 نائبا على الأقل لإقراره في المنصب.
وكان الحزبان الليبرالي والديمقراطي قد شكلا في البرلمان السابق إئتلافا حاكما الا انه لم يكن قادرا على انتخاب الرئيس في وجود المعارضة الدائمة من قبل الحزب الشيوعي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)