بريطانيا وفرنسا تجريان مناورات مشتركة في البحر المتوسط الخريف القادم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591901/

أفادت وكالة "ايتار - تاس" الروسية للأنباء نقلا عن مسؤول في وزارة الدفاع البريطانية، بأن القوات البحرية البريطانية والفرنسية ستجري مناورات مشتركة في البحر الأبيض المتوسط الخريف القادم.

أفادت وكالة "ايتار - تاس" الروسية للأنباء نقلا عن مسؤول في وزارة الدفاع البريطانية يوم الخميس 9 أغسطس/آب، بأن القوات البحرية البريطانية والفرنسية ستجري مناورات مشتركة في البحر الأبيض المتوسط الخريف القادم.

وقال المسؤول إن المناورات التي اطلق عليها اسم "كوغار - 12" ستجري في أكتوبر/تشرين الأول - نوفمبر/تشرين الثاني وفقا للخطط المتفق عليها في نهاية العام الماضي.

وأشار المسؤول الى أن هذه المناورات لا ترمي الى التدرب على الرد على السيناريوهات المحتملة لتطور الأوضاع في سورية، مؤكدا أن "مجموعة الرد السريع للقوات البحرية البريطانية تم تشكيلها للرد على الأوضاع المتأزمة في أية منطقة من مناطق العالم".

يذكر أن القوات البحرية الملكية البريطانية كانت قد أجرت مناورات مماثلة تحت اسم "كوغار - 11" بالقرب من سواحل قبرص العام الماضي. وشهدت تلك المناورات تدريبات  على أعمال منسقة لمجموعة الرد السريع للأسطول البحري الحربي التي تم تشكيلها في عام 2010 بعد مجيء حكومة ائتلافية الى السلطة في بريطانيا وإعادة النظر في الاستراتيجية الدفاعية للملكة.

المصدر: "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون